فوائد الحمصية والسمسمية على صحة الإنسان

على الرغم من أن الإفراط فى تناول “حلوى المولد” له العديد من الأضرار الصحية التى قد تصيب الأصحاء وكذلك مرضى القلب والسكر، إلا أن هناك بعض الفوائد العظيمة لهذه الحلوى حال عدم الإفراط فى تناولها.

فوائد الحمص الصحية

وبحسب ما قاله الدكتور خالد مصيلحى أستاذ ورئيس قسم العقاقير والنباتات الطبية بجامعة مصر الدولية، تتميز حلوى الحمصية باحتوائها على نسبة عالية من البروتينات الضرورية والهامة لجسم الإنسان، إضافة إلى نسبة من الكربوهيدرات والكالسيوم والفسفور والحديد والزنك، كمتا تساهم فى تقوية الذاكرة.

فوائد السمسم الصحية

وبالنسبة لـ”السمسمية”، يتميز السمسم باحتوائه على دهون غير مشبعة تساعد على تقليل الكولسترول الضار فى الدم، إضافة إلى تقليل الدهون الضارة، كما يقى الإنسان من خطر الإصابة بالإمساك ويعالج بعض مشاكل الهضم، وذلك لاحتواء السمسم على بعض الألياف الغذائية التى تساعد على ذلك.

كما يتمتع السمسم بوجود الكالسيوم الذى يحمى الإنسان من الإصابة بـ”سرطان القولون”، إضافة إلى الماغنسيوم الذى يعالج بعض حالات الاكتئاب، ويعتبر من المعادن الضرورية لصحة الجهاز التنفسى.

ويجدر الإشارة إلى أن السمسم يحتوى على مادة تساعد على تقليل العصبية تُسمى (Tryptophan)  حيث تساهم هذه المادة فى تهدئة الجهاز العصبى.

 موضوعات متعلقة:

بالفيديو والصور.. عروسة المولد “الصينية” تحتل مكان الحلاوة المصرية بالدقهلية

حلاوة زمان عروسة وحصان.. العروسة “فرعونية” والحصان “فاطمى”

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *