الرئيسية / توب / فوائد صحية للكوسة تعرفها لأول مرة
طريقة عمل محشى الكوسا

فوائد صحية للكوسة تعرفها لأول مرة

الكوسة من الخضراوات الغنية بالعديد من الفوائد والعناصر الغذائية، ويعرض كايرودار الكم الهائل من فوائد الكوسا العلاجية والتى لها تأثير فى علاج بعض الأمراض كما أنها تؤكل مقلية ومحشية ومسلوقة أو مشوية.

الكوسة تخفض الكولسترول

تسهل عملية الهضم وتكافح الإمساك وتخفض مستوى السكر فى الدم ، كما أنها تخفض معدل الكوليسترول فى الدم، لإحتوائها على نسبة مرتفعة من فيتامين ” A-C” وبالتالى تمنع تأكسد الكوليسترول فى الشرايين.

تحمينا الكوسا من السرطان وتعمل على الوقاية منه لأنها غنية بالألياف التى تمنع السموم السرطانية من التكدس فى القولون لأنها غنية بمضادات الأكسدة.

الكوسة تقى من الذبحة الصدرية

تساعد الكوسة على الوقاية من الذبحة الصدرية ومن الجلطة لاحتوائها على 10% من حاجة الجسم اليومية من الماغنسيوم الذى بينت الدراسات أنه يحد من خطر الإصابة بالذبحة الصدرية والجلطة كما تمنع الإصابة بمرض الاسقربوط.

الكوسة تكافح ضمور البروستاتا والإلتهابات

تكافح الكوسة ضمور البروستاتا الذى يؤدى إلى مشكلات فى التبول وبالصحة الجنسية لدى الرجل،. وتؤمن الكوسا الفولات التى تكسر الأحماض الدهنية التى تساهم فى الإصابة بالذبحة الصدرية.وتكافح الالتهابات لأنها غنية بفيتامين”A-C” لما  لها منة دور فعال فى مكافحة الالتهابات وأمراض الربو وإلتهاب المفاصل الرثيانى كما تقوى الشعيرات الدموية.

موضوعات متعلقة

فوائد اللوز الصحية والطبية

فوائد المشمش الصحية والطبية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *