الرئيسية / توب / فوائد الكيوى للمرأة الحامل
فاكهة الكيوى

فوائد الكيوى للمرأة الحامل

الكيوى هذه الفاكهة لذيذة المذاق، لها فوائد صحية كثيرة عامة وللمرأة الحامل خاصة، ولأن ليس كل الأطعمة مسموحة فى هذه الفترة، نقدم فوائد الكيوى للحامل حتى تنعم بمزايا ما هو مسموح لها فعليا.

فوائد الكيوى الصحية للحامل

1- تكون السمنة عامل شديد الخطورة على المرأة الحامل وجنينها سواء خلال فترة الحمل أو عند الولادة، لذلك تناول الكيوى يعد الأفضل، لأنه يحتوى على سعرات حرارية قليلة، وبالتالى يمكن للحامل أن تستغل أكلها فى وجبة خفيفة دون الخوف من أن يزيد وزنها أكثر، مما يؤثر على الجنين أو يؤدى إلى سكر الحمل.

2- يحتوى الكيوى على نسبة عالية من فيتامين سى الذى يساعد على النمو سواء للحامل أو لجنينها، فهو المسئول عن تكوين الأعصاب الموصلة للدماغ، وهو أيضا مضاد للأكسدة التى تساعد فى حماية الحمض النووي.

3- تعد فاكهة الكيوى من الفواكه الغنية بالألياف، التى تعتبر مهمة جدا لصحة الحامل، خاصة فى تعديها للمغص الذى يصيبها بشكل دورى أو الإمساك.

4- الحلويات الزائدة خطر على صحة الحامل، لذلك تكون فاكهة الكيوى جيدة جدا فى التعامل مع هذه المشكلة، لأنها تحتوى على السكريات الطبيعية المفيدة للجسم، وتساعد على خفض نسبة السكر فى الدم أى أنها لا تسبب ارتفاع الأنسولين الذى قد يؤدى إلى سكر الحمل.

موضوعات متعلقة:

أعراض خطيرة تواجهها المرأة الحامل

طريقة تقشير فاكهة الكيوى فى أقل من دقيقة (فيديو)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *