الرئيسية / توب / رجيم القرفة لإنقاص الوزن طريقة فعالة لمحاربة السمنة

رجيم القرفة لإنقاص الوزن طريقة فعالة لمحاربة السمنة

رجيم القرفة من الوسائل التى تساهم بقدر كبير فى إنقاص الوزن الزائد، لذا يعد طريقة فعالة لمحاربة السمنة، وقد كشفت بعض الأبحاث العلمية الحديثة أن للقرفة أهمية كبيرة فى تقليل وخفض سرعة امتصاص مادة الـجلوكوز، حيث يعمل هذا الامتصاص على تحول نسبة السكر فى الجسم إلى دهون، وبالتالى يساهم ذلك مع مرور الوقت فى خسارة الدهون وفقدان الوزن.

رجيم القرفة والعسل لإنقاص الوزن

ويمكن للنساء التخلص من الوزن الزائد عن طريق رجيم القرفة والعسل، تناولى فقط  كوب من الماء المغلى مع ملعقة صغيرة من القرفة، إضافة إلى ملعقة صغيرة أيضا من العسل قبل وجبة الإفطار فى الصباح، مع تكرار ذلك أيضا قبل التوجه إلى النوم ليلا، حيث يساهم ذلك فى فقدان الوزن والتخلص من الدهون بطريقة فعال جدا.

القرفة فى النظام الغذائى

ومن الممكن استخدام القرفة فى النظام الغذائى بأكثر من شكل للاستفادة منها، فعلى سبيل المثال، يمكنك نقع صدور الدجاج بمزيج من القرفة والعسل، إضافة إلى الملح والفلفل الأبيض قبل شويها، كما يمكنك تناول التفاح الطازج مع ملعقة من العسل والقليل من القرفة.

فوائد القرفة الصحية

ويجدر الإشارة إلى أن القرفة تحمل العديد من الفوائد الصحية بجانب قدرتها على فقدان الوزن، حيث تساعد مريض السكرى على الحفاظ على نسبة السكر مستقرة فى الدم، كما تساهم فى تخفيض نسبة الكولسترول السيئ فى الدم وبالتالى تعمل على حماية الشرايين وتقى الإنسان من أمراض القلب.

موضوعات متعلقة:

فوائد التوابل لقوام رشيق.. القرفة تقلل الكولسترول

تناول العسل الأبيض والقرفة للتخلص من الزكام

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *