الرئيسية / توب / كيف تمحى ذكرياتك؟
شخص يفكر

كيف تمحى ذكرياتك؟

فقدان الذاكرة يحدث تدريجيًّا، ويكون لأسباب فى الغالب لا نعيها بدقة، ولكننا نمارسها فى حياتنا اليومية، لذلك تمحى ذكرياتنا ولا نستطيع استعادتها، ويقدم لكم موقع “كايرو دار” عبر هذا الموضوع، مجموعة من أهم العوامل التى تؤدى لمثل هذا النسيان.

 الأسباب الطبية وراء فقدان الذاكرة

تتمثل الأسباب التى تؤدى إلى فقدان الذاكرة ومحو الذكريات، فى: ضعف ثبات المعلومة فى الذهن بسبب المرور السريع على هذه المعلومة أو تشابهها مع معلومات أخرى، أو بسبب حالة القلق التى ترافق عملية الحصول على المعلومة، كذلك يرتبط الأمر بمشكلات سوء التغذية والبدانة، حيث إنهما من الأمور التى تؤدى إلى نقص وصول الدم إلى الدماغ، بالإضافة إلى عامل الوراثة وقلة النوم.

 أمراض تؤثر على الذاكرة

توجد بعض الأمراض المعينة التى تؤثر بالسلب على الذاكرة، ومنها السكرى وألزهايمر وارتجاج الدماغ والهستيريا، إضافة إلى الإصابات الدماغية المتنوعة التى تسبب التلف الدماغى والكآبة والإدمان على المخدرات أو المنبهات والكحوليات، وكذلك تناول العقاقير الكيميائية.

 أسباب نفسية تفقد الذاكرة

جدير بالذكر، أن هناك أسبابًا نفسية تتضمن القلق والكبت والاكتئاب، تؤدّى إلى فقدان الذاكرة، حيث يرجع سبب النسيان إلى عدم التركيز، وتشتُّت الذهن واللا مبالاة، بالإضافة إلى الحرمان من النوم فى مثل هذه الحالات، وهو الأمر الذى يؤدّى إلى سوء حالة الذاكرة وتراجعها.

موضوعات متعلقة:

هل تعلم أسباب فقدان الذاكرة ؟

 دراسة ألمانية … الإفراط فى السكريات يسبب فقدان الذاكرة

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *