علاج حصوات الكلى بالاعشاب الطبيعية

تعتبر الكليتان من الأجهزة المهمة فى جسم الإنسان، فهما تعملان على التخلص من السموم والشوائب الموجودة فى الدم، وعلى التخلص من الفضلات فى البول، ولكن عندما تتكون حصوات الكلى تصبح الكليتان غير قادرتين على أداء وظائفهما بكفاءة عالية، ويؤدى تكون تلك الحصوات فى الكلى إلى الشعور بالألم الشديد وربما انسداد مجرى البول.

يقدم لكم موقع كايرو دار – عبر هذا الموذوع العلمى البسيط – طرق علاج حصوات الكلى بالأعشاب الطبيعية، والتخلص منها قبل تراكمها فى المثانة وسدّ مجرى البول.

 تعريف حصوات الكلى

قبل التعرف على كيفية علاج حصوات الكلى بالأعشاب الطبيعية، يجب أولاً معرفة ما هى حصوات الكلى والأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بها.

حصوات الكلى هى عبارة عن مجموعة من الكتل الصلبة التى تتكون داخل الكلية، نتيجة لترسُّب بعض الأملاح والمعادن، ويمكنها البقاء فى الكلية أو التحرك فى المجرى البولى.

 علاج حصوات الكلى بالاعشاب الطبيعية

سوف نشرح لكم الآن كيفية علاج حصوات الكلى بالأعشاب الطبيعية، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

 – البقدونس: يمكن غلى مجموعة من جذور البقدونس الجافة وتناولها كالشاى مرتين يوميًّا، فالبقدونس يساعد على إذابة الحصوات.

 – عصير القصب: الإكثار من تناول عصير القصب، حيث إنه يمنع ترسُّب الأملاح فى المسالك البولية.

 – العنب: يعتبر عصير العنب من العصائر المفيدة جدًّا فى علاج حصوات الكلى، وأفضل مدرّ للبول، ويمكنك تناول نصف لتر منه مع إضافة بعض قطرات من عصير الليمون يوميًّا قبل النوم.

نرجو أن ينال موضوعنا عن علاج حصوات الكلى بالأعشاب الطبيعية إعجابكم، وأن تستفيدوا منه قدر المستطاع، ويمكنكم متابعتنا لمزيد من الوصفات الطبيعية والغذائية المفيدة صحيًّا.

 موضوعات متعلقة :

كيف تقى نفسك من حصوات الكلى؟

 حصوات الكلى وطريقة تكونها

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *