الرئيسية / توب / أهم الفيتامينات لتنشيط الذاكرة وتحسين قدرة العقل
مخ

أهم الفيتامينات لتنشيط الذاكرة وتحسين قدرة العقل

الغذاء له تأثير كبير على صحة الإنسان الجسمية وبعد أن تبين من خلال العديد من الأبحاث وجود علاقة وثيقة بين الغذاء والفيتامينات والنمو العقلى أصبح من الإمكان تحسين القدرات العقلية من خلال تغيير بسيط فى تناول نوع الغذاء.

ومن خلال الدراسات التى قامت بها جمعية مايند للصحة العقلية  تبين أن تحسين القدرة العقلية يكون من خلال تغيير نوع الطعام كما تؤكد العلاقة الوثيقة بين نوع الغذاء وشعور الأشخاص وأهم الفيتامينات التى تساعد على تنمية القدرات العقلية والمحافظة على الذاكرة كالآتى.

فيتامين ”  E

يعمل على الحد من مرض الزهايمر، ويوجد فى اللوز، والخضراوات الورقية وزيت الذرة، عباد الشمس،  والحبوب الكاملة.

 فيتامين B

ويحمى من أمراض القلب والسكتة الدماغية، ويوجد في الحليب، والبقوليات، والبيض، والفواكه، والخضار، والأرز المقشر، والكبد كما يحافظ على وظيفة الدماغ، والبراعة العقلية.

فيتامين “B12

يوجد فى اللحوم، ويؤدى نقصه إلى تلف الأعصاب، وفقدان الذاكرة، وسوء الحالة المزاجية، وبطء العقل، ويرتبط هذا الفيتامين بالذاكرة.

الماغنسيوم

من أهم مغذيات الدماغ، يحميها من تلف الأعصاب، ويوجد الماغنسيوم فى المكسرات، والبذور، والأوراق الخضراء، والحبوب الكاملة، وتفقد الأطعمة المطبوخة نسبة عالية منه.

حمض الفوليك

ومهمته زيادة التركيز وتنشيط الذاكرة. ويوجد في البقوليات، والفواكه، والخضار الورقية، والعدس، وحبوب القمح الكاملة، ومن أعراض نقص هذه الفيتامينات آلام، وانتفاخ القدمين، أو الصداع، أو النسيان، أو الغثيان.

موضوعات متعلقة

تعرف على “فيتامينات الحب”

فيتامين “ب”.. يحافظ على قوة الذاكرة وسلامتها

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *