الرئيسية / توب / طريقة عمل معطر الجو فى المنزل فى 10 دقائق
طريقة عمل معطر الجو فى المنزل

طريقة عمل معطر الجو فى المنزل فى 10 دقائق

أجمل الأشياء هى تلك التى نصنعها بأيدينا، لأنها تولّد لدينا إحساسًا بالإنجاز والابتكار وبانتماء الأشياء التى صنعناها ونستخدمها إلينا، وهو الشعور الذى يأتى ممزوجًا بفرحة نجاحك فى إتمام المهمة، وتعد أغلب الأشياء التى نستخدمها فى منازلنا اليوم – وللأسف الشديد – من المصنوعات والمعلبات المملؤة بالمواد الحافظة المضرّة، لذلك ظهرت موجة جديدة اجتاحت الكثير من البلدان، تحذّر من المنتجات الصناعية الذارة وتدعو إلى التوجه ناحية الأشياء المصنوعة يدويًا فى المنزل. 

وصفة سهلة لعمل معطر الجو فى المنزل

من هذا المنطلق يقدم لكم موقع كايرو دار – عبر هذا الموضوع البسيط والموجز والشيّق –  وصفة سهلة لعمل معطر الجو فى المنزل، بمكونات بسيطة ومتوفرة بكثرة، ولن يستغرق الأمر أكثر من 10 دقائق فقط. 

وصفة وطريقة عمل معطر الجو في المنزل

المكونات المطلوبة لعمل معطر الجو:

– 30 جرامًا من الجيلاتين (حوالى معلقة كبيرة)

– 2 كوب من الماء

– 30 قطرة من أى زيت عطرى تفضلينه لعمل معطر الجو، وهو متوفر ومتواجد بأنواع وروائح كثيرة فى محلات العطور، ولدى العطارين، وروائحه العديدة تشمل الياسمين والفانيليا والقرفة والليمون واللافندر والمسك والعنبر وغيرها من الروائح والنكهات.

– ملعقة كبيرة من الملح

– ألوان طعام

طريقة عمل معطر الجو فيى المنزل:

لعمل معطر الجو فى المنزل، ضعى أوّلًا كوب ماء واحد فى حلّة على النار، وأضيفى إليه الجيلاتين، ثمّ حرّكيه ببطء حتى يذوب الجيلاتين بالماء، ثم أضيفى الملح وكوب الماء الثانى إلى الخليط، واتركيه على النار.

الآن، ضعى قطرات العطر ولون الطعام الذى تختارينه بنفسك فى برطمان زجاجى جميل الشكل، وأضيفى إليه الخليط الجيلاتينى الساخن، وقلبيهم معًا حتى تمام الاختلاط، واتركيه ليبرد، وسوف تستمتعين الآن برائحة جميلة فى منزلك من خلال معطر الجو الذى صنعتيه بيدك.

موضوعات متعلقة:

بالونات الهيليوم وطريقة تحضيرها فى المنزل بمواد بسيطة

وصفات سهلة وطبيعية لفرد الشعر المجعد

تعليق واحد

  1. الله يجزيكم الخير
    عملت انا معطر بالجيلاتين بدون غلي الماء على طريقة واحدة في برنامج اسمه ورشتي والمشكلة بعد تبريد وتجمد واخرجته من الثلاجة بعد فترة ساعات ذاب ماللعمل وهل هذه الطريقة التي اخبرتنا عنها يبقى في حالته الصلبة لا يذوب ؟ ارجو الافادة
    شكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *