الرئيسية / توب / الوقاية من أمراض الكلى بالماء
أمراض الكلى

الوقاية من أمراض الكلى بالماء

الماء هو سبب الحياة وكما قال الله تعالى: “وجعلنا من الماء كل شئ حى”، فالماء يحمل الأملاح، والمواد الغذائية إلى الكائن الحى، ولولاه ما كانت حياة على وجه الأرض، وشرب الماء له تأثيرات وقائية لكثير من أمراض الكلى والحصوات.

العلاج بالماء

والماء من وسائل العلاج الطبيعى والتأهيلى والتنظيفى والتعقيم كما تستخدم للتخلص من ضغوط الشحنات المتراكمة خلال الاستحمام، ويعتبر العلاج بالينابيع الحارة أو المياه المعدنية أو التى تحتوى على مركبات الكبريت قد ذاع صيتها لمعالجة بعض الأمراض.

الماء للتخلص من حصوات الكلى

يبدأ مغص الحصوات أو الالتهابات بمجرد تركز البول عند قلة الماء ويعتبر شرب الماء لمرضى الحصوات الكلوية ومرضى التهابات الكلى ومجرى البول فى غاية الأهمية لأنه يساعد على التخلص من الحصوات الصغيرة المتحركة.

الماء لتقليل الوزن

شرب الماء قبل تناول الغذاء يساعد على تنظيف الدورة الدموية و تقليل الشهية، ولابد من الإشارة إلى أن شرب السوائل الأخرى لا يغنى عن شرب الماء فهذه المشروبات توفر ماء للجسم يفقد من الخلايا بسبب وجود السكر أو الكافيين.

الماء ينشط الدورة الدموية

نقص الماء يسبب الصداع البسيط والدوخة والإرهاق أو تكرار الإمساك وبعض مشاكل البشرة، التى تتحسن بشرب الماء حيث لا تترطب إلا بعد ترويتها بالماء من داخل الجسم وليس خارجه، والماء ينشط الدورة الدموية ويساعد على الاسترخاء و يساعد على تقوية المناعة.

موضوعات متعلقة

الكلى ونصائح طبية للحفاظ عليها

أضرار شرب الماء البارد بعد الطعام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *