الرئيسية / توب / تمارين فعالة لتقوية الركبة وعضلاتها

تمارين فعالة لتقوية الركبة وعضلاتها

تعتبرالركبة من أهم العضلات فى جسم الإنسان كما تشكل حماية فائقة من الصدمات التى قد تتعرض لها الأرجل، لذا لابد ممارسة التمارين التى تقوى عضلات الركبة المسئولة عن حركة المفصل، وهو الجزء الأساسى فى الركبة.

تمارين فعالة لتقوية الركبة وعضلاتها

1- الاستلقاء على الأرض ، ثم ثنى ركبة الرجل اليسرى بزايو 90 درجة، مع تثبيت القدم على الأرض، ثم فرد الرجل اليمنى فى استقامة، ورفعها لأعلى لأن تصل إلى ارتفاع ركبة الرجل اليسرى، والبقاء فى نفس الوضع مع العد من 3، ثم خفض الرجل اليمنى للأسفل مرة أخرى، وتكرار التمرين 10 مرات، مع التبديل بين وضعية الرجلين.

2- الوقوف مع ثنى الركبتين قليلا، ثم رفع أحد الرجلين مع المحافظة على اتزان الجسم، وجعل الثقل على الرجل الأخرى، ثم نخفض الجسم ثم رفعه بعض السنتيمترات القليلة، حيث لا بد أن تكون الركبة للأمام وليس للداخل والجسم فى وضع استقامة وليس مائلا، ثم خفض الرجل وعودتها للبداية، وتكرار التمرين 10 مرات ،مع التبديل بين الرجلين.

3- الإمساك بظهر كرسى، ثم فرد أحد الرجين والعمل على أرجحتها للخلف لشد عضلات الأرداف، ثم شد عضلات الأرداف لأقصى حد مع أرجحتها لمسافة لا تقل عن 2.5 سم، ثم خفض الرجل للأرض مرة أخرى، وتكرار التمرين للرجل الواحدة 10 مرات.

موضوعات متعلقة

تمارين فعالة للتخلص من الكرش (صور)

تمارين منزلية لشد عضلات البطن وتنحيف الخصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *