مواصفات ومزايا نظام ويندوز 10 (فيديو وصور)

كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية – عملاق صناعة البرمجيات والإلكترونيات العالمى – عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل الشهير “ويندوز” الذى تصدره وتطوّره، وجاء إعلان مايكروسوفت الرسمى عن ويندوز 10 خلال مؤتمر صحفى عالمى، عقدته أمس الأربعاء فى الولايات المتحدة الأمريكية، للإعلان عن تفاصيل مواصفات ومزايا نظامها الجديد، ويندوز 10، والذى طار انتظار المستخدمين على امتداد العالم له، وفيما يلى مواصفات ومزايا ويندوز 10، وكذلك مواصفات ويندوز 10 فى إصداره المخصّص للهواتف والأجهزة الذكية.

مواصفات ومزايا نظام ويندوز 10  (3)

مواصفات نظام ويندوز 10

أكد تيرى مايرسون، نائب رئيس شركة مايكروسوفت لشؤون أنظمة التشغيل – خلال المؤتمر الصحفى المشار إليه – أن ويندوز 10 ليس مجرد نظام تشغيل، ولكنه خدمة عالمية تقدمها مايكروسوفت لمجتمع المستخدمين على تنوّعهم، العاديين أو المطورين، حيث بإمكان المطورين العمل – من خلال ويندوز 10 – على تطوير تطبيقات جديدة تناسب جميع أجهزة ويندوز، دون الحاجة إلى تخصيص تطبيق واحد لكل نظام.

استعرض مايرسون – خلال المؤتمر – شكل نظام ويندوز 10، والذى لم يتغيّر فيه شريط المهام المتواجد فى أسفل الشاشة، وكذلك فقد حافظ النظام الجديد على محتوى وخواص قائمة ابدأ “ستارت”، التى عرض لك قائمة “ابدأ” بشكلها القديم التقليدى الذى يظهر لك على سطح المكتب، ولكنها مختلفة عن الشكل الذى ظهرت به فى نظام ويندوز 8.1، ولا يزال الشريط الجانبى Windows Charm حاضرًا أيضا فى ويندوز 10، بالإضافة إلى شاشة البدء Start Screen.

مواصفات ومزايا نظام ويندوز 10  (2)

مزايا نظام ويندوز 10

عرضت مايكروسوفت خلال مؤتمرها الصحفى المشار إليه سابقًا حزمة من المزايا والخواص المهمة التى يوفرها الإصدار الجديد من أنظمة تشغيلها، ويندوز 10، والتى تراهن مايكروسوفت على قدرتها على انتزاع إعجاب قطاعات واسعة من محبى الشركة الأمريكية ومنتجاتها وحلولها البرمجية.

 

× الترقية مجانا لنظام ويندوز 10

أعلنت مايكروسوفت خلال المؤتمر عن أن مستخدمى أنظمة ويندوز 7 و8 و8.1 يمكنهم ترقية برامجهم مجانًا إلى نظام ويندوز 10 من خلال الموقع الرسمى لمايكروسوفت.

مواصفات ومزايا نظام ويندوز 10  (3)

× طرح تطبيق سكايب على ويندوز 10

من المنتظر أن يأتى ويندوز 10 مزوّدًا بنسخة من برنامج التراسل الفورى الشهير “سكايب” – الذى يتيح المحادثة بالكتابة أو الصوت والصورة – سواء لأجهزة الكمبيوتر أو للهواتف والأجهزة الذكية.

مواصفات ومزايا نظام ويندوز 10  (2)

× سبارتان متصفح ويندوز 10

كذلك كشفت شركة مايكروسوفت عن متصفح جديد يحمل اسم سبارتان، يأتى ملحقًا بنظام التشغيل الجديد ويندوز 10، وبهذا فمن المتوقع أن يدخل سبارتان فى منافسة شرسة مع شركة جوجل – عملاق صناعة البرمجيات ومحركات البحث – ومتصفحها الشهير “جوجل كروم”.

مواصفات ومزايا نظام ويندوز 10  (1)

× برنامج إكس بوكس على ويندوز 10

طرحت مايكروسوفت مع إصدارها الجديد، ويندوز 10، برنامج إكس بوكس، والذى يتيح للمستخدمين ربط جهاز الكمبيوتر مع جهاز الألعاب الشهير الذى تنتجه مايكروسوفت أيضًا “إكس بوكس”، وهى ميزة جديدة أضافتها مايكروسوفت لنظامها الجديد ويندوز 10.

مواصفات ومزايا نظام ويندوز 10  (1)

× كورتانا على أجهزة الكمبيوتر

طرحت مايكروسوفت كذلك نسخة  من المساعد الصوتى الشخصى الخاص بها “كورتانا”، مضافًا إلى نظام  ويندوز 10 على نسخ أجهزة الكمبيوتر، ويتيح مساعد كورتانا لمستخدمى ويندوز 10 توجيه أوامر صوتية وانتظار الردّ عليها، وتنفيذ الأوامر من خلالها.

مواصفات ومزايا نظام ويندوز 10  (4)

ويندوز 10 للهواتف والأجهزة الذكية

كشفت مايكروسوفت – خلال مؤتمرها الصحفى نفسه – عن مزيد من التفاصيل الخاصة بنظام التشغيل ويندوز 10، فى نسخته المخصصة للهواتف الذكية وأجهزة التابلت ذات الشاشات تحت قياس 8 بوصات، وأضافت لهذه النسخة العديد من التطبيقات المهمة، مثل: تطبيقات أوفيس، وتطبيق البريد الإلكترونى “آوت لوك”، فضلاً عن إمكانية الإملاء الصوتى، أو تحريك لوحة المفاتيح إلى أى مكان على شاشة الهاتف الذكى.

 موضوعات متعلقة :

مواصفات نظام ويندوز 10 الجديد

سبارتان متصفح مايكروسوفت الجديد لمنافسة جوجل كروم

مايكروسوفت تتوصل لتقنية تقلل ازعاج الهواتف خلال المناسبات

كيفية تغيير لغة الكمبيوتر على نظام ويندوز (صور)

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *