الرئيسية / توب / تقنية فعالة لعلاج مرض السكرى
علاج مرضى السكر - السكر - مريض السكر

تقنية فعالة لعلاج مرض السكرى

بارقة أمل جديدة تلوح فى الأفق للأشخاص الذين يعانون من مرض السكرى، حيث يعد هذا المرض من الأمراض المزمنة والخطيرة التى يعانى منها عدد لا بأس به من البشر، وبعيدا عن مناقشة الأسباب والعوامل التى تؤدى إلى الإصابة بـ(مرض السكرى) نتطرق اليوم إلى تقنية فعالة للعلاج من هذا المرض المزمن.

اعتماد تقنية لـ(علاج مرض السكرى)

ابتكر العلماء تقنية فعالة لعلاج مرض السكرى أطلق عليها اسم (الحاجب المعوى) وهى عبارة عن تدخل غير جراحى تجمع بين النتائج المرضية لعملية تغيير المسار وتتلافى المضاعفات التى قد تصاحبها، حيث ظهرت هذه التقنية فى ألمانيا، وبعد ذلك اعتمدت فى كافة الدولة الأوربية، بحسب ما ذكرته (الشرق الأوسط).

مميزات تقنية (الحاجب المعوى)

ويشير الخبراء إلى أن الهدف من تقنية (الحاجب المعوى) هو علاج مرض السكرى من النوع الثانى والسيطرة على السمنة ، حيث تتميز بأنها وسيلة آمنة تماما لعلاج السكرى خاصة أنها لا تحتاج إلى تدخل جراحى، وتكون نسبة نجاحها فى علاج المرض عالية للغاية، أما عن آثارها الجانبية فهى منعدمة.

ويجدر الإشارة إلى أنه بدا العمل بتقنية (الحاجب المعوي) فى أوروبا عام 2006، وقد اعتمدتها إدارة الدواء والغذاء الأوروبية رسميا عام 2009م، يليها إدارة الدواء والغذاء الأسترالية فى عام 2011.

موضوعات متعلقة:

اكتشاف خلايا منتجة للأنسولين للقضاء على مرض السكرى

مرض السكرى قد يصيبك عن طريق القهوة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    هل هذة التنقنية(الحاجب المعوي ) وصلت مصر ام لا وكم كلفتها .
    ارجو الاجابة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *