الرئيسية / توب / أهم الأطعمة التى تساعد على إنقاص الوزن
دايت رجيم انقاص وزن

أهم الأطعمة التى تساعد على إنقاص الوزن

نوعية الأطعمة التى تتناولها تؤثر بشكل كبير على وزن وحجم الجسم، فهناك أطعمة تفتح الشهية وتجعلك تفرط فى تناول الوجبات مما يؤدى ذلك إلى زيادة وزنك ومن ثم تعانى من السمنة، ولكن هناك أيضا أطعمة تساعد على إنقاص الوزن لأنها تساهم فى سد وقطع الشهية.

أطعمة تجعلك تفرط فى تناول الطعام

واليوم نتحدث عن الأطعمة التى تقطع الشهية وتساهم فى إنقاص الوزن وفقدانه ولكن عليك أن تعلم أولا بعض الأطعمة التى تدفعك إلى الإفراط فى تناول الطعام، ومنها (الثوم والبصل والليمون والفلفل).

الخس والمحشى يساعدان على إنقاص الوزن

ولكن يعتبر الخس والمحشى من الأطعمة التى تقطع الشهية، فإذا كنت ترغب فى إنقاص وزنك ولا تود الإكثار من تناول الطعام، عليك فقط تناول أوراق المحشى النيئة النظيفة أو أوراق الخس مع  شرب كوب من الماء بعد أكلها مباشرة، ثم انتظر 10 دقائق وتناول كوب أخر، حيث يشير الخبراء إلى أن هذه العملية ستثبط الشعور بالجوع لمدة تتراوح بين 4 ساعات تقريبا حسب كمية الأوراق المستهلكة.

التفاح يساهم فى قطع الشهية وإنقاص الوزن

ومن الفواكه التى تساعد على إنقاص الوزن ( التفاح)، حيث يقول خبراء التغذية :” إن تناول ثمرة تفاح واحدة قبل الوجبات مع الانتظار 10 دقائق يقلل من كمية الوجبة التى قد تستهلكها بنسبة 30 – 60 فى المائة.”

خلطة الموز واللوز تساهم فى إنقاص الوزن

كما يساعد الموز واللوز على قطع الشهية، وذلك عن طريق وضع ثمرة موز وحفنة لوز مع الحليب فى  الخلاط ثم تناول كوب واحد من هذه الخلطة يليه تناول تفاحة واحدة ثم الانتظار 10 دقائق حتى تأكل الوجبة الرئيسية.

موضوعات متعلقة

الجريب فروت والزبيب والشوفان.. أطعمة تزيد من حرق الدهون

احرصى على تناول الأطعمة المفيدة للصحة العامة ولإنقاص الوزن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *