الرئيسية / توب / عادات يومية تفعلها قد تصيبك بالسرطان

عادات يومية تفعلها قد تصيبك بالسرطان

السرطان من الأمراض المزمنة والخبيثة التى يخشى منها الجميع بلا استثناء، ورغم اتباعنا جميع طرق الوقاية من هذا المرض اللعين إلا أن هناك بعض العادات اليومية التى نقوم بها دون أن ندرك مدى خطورتها وعلاقتها بمرض السرطان.

الجلوس طويلا قد يصيبك بالسرطان

أبرز هذه العادات اليومية، الجلوس المتواصل لساعات طويلة.. نعم الجلوس يُسبب السرطان، فقد كشف فريق من الباحثين أن ما يزيد عن 200 مليون شخص يصابون بسرطان المعدة كل عام أغلبهم يمضون ساعات طويلة خلال اليوم فى وضعية الجلوس، وقد ربطت بعض الدراسات والأبحاث العلمية هذه العادة اليومية بزيادة الوزن والإصابة بمرض السرطان ومرض السكرى ومن ثم الوفاة مبكرا، لذلك ينصح الخبراء بضرورة ممارسة رياضة المشى على الأقل لمدة 30 دقيقة يوميا للوقاية من هذه الأمراض.

أوراق المرحاض ذات النوعية الرديئة

أما العادة الثانية التى ربما تقوم بها قد تُسبب إصابتك بمرض السرطان تتمثل فى استخدام أوراق المرحاض ذات النوعية الرديئة، لذلك عليك اختيار أوراق المرحاض الجيدة، لأن هناك بعض الأنواع الرديئة تحتوى على المبيضات المسرطنة التي قد تتسرب الى الجسم عبر احتكاكها بأكثر مناطق الجسم حساسية ومن ثم تصيبك بالسرطان.

العمل خلال الفترة الليلية

والعادة اليومية الثالثة هى العمل خلال الفترة الليلية لساعات طويلة، حيث وجد الباحثون أن العمل ليلا يؤثر تأثيرا سلبيا على صحة الإنسان، فقد يتسبب فى حدوث أضرار صحية طويلة المدى مثل الإصابة بالسرطان وداء السكرى، فضلا عن الأزمات القلبية.

موضوعات متعلقة:

كيف تتأقلم مريضة السرطان مع المرض؟

كيف تتعرف على مرض السرطان؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *