الرئيسية / توب / كيف احافظ على ممارسة الرياضة يوميا؟
رياضه

كيف احافظ على ممارسة الرياضة يوميا؟

ضغوطات الحياة كثيرة ومدى انشغالنا بها كبير حتى إنه لا يتبقى لنا أى وقت لحياتنا الخاصة، نصبح مع الأيام أكثر كسلا عن ممارسة الرياضة والهوايات المحببة، ولأن للرياضة فوائد كثيرة، يقدم موقع “كايرو دار” أهم طرق المداومة عليها.

طرق المداومة على ممارسة الرياضة

* لا تترك للكسل مساحة فى حياتك، ولا تؤجلى عمل اليوم إلى الغد، فيمكنك ممارسة الرياضة فى الوقت المتاح منك خلال اليوم إذا قمت بقليل من التنظيم لحياتك.

* تناول وجبة الإفطار ضرورى ومهم للجسم، كما أنه يمدك بالطاقة طوال النهار، مما يضمن لك النشاط بعد أوقات العمل لكى تمارس الرياضة.

* وجبة الغذاء الخفيفة التى تحمل الكثير من الدهون، تجنبك الكسل وقلة الحركة، فيمكنك تناولها قبل أن تنوى ممارسة الرياضة بثلاث سرعات، للمحافظة على أداء جيد أثناء القيام بالتمارين المطلوبة.

* ضعى جدول مسجل فيه وقت بسيط لممارسة الرياضة يوميا، واجعله أحد أهدافك الذى ستكافأ نفسك على القيام بها، لتكون أمام عينك ولا تغفو عن إدائها.

* اذهب برفقة أصدقائك لتبنى حافز للقيام بممارسة الرياضة، مما يجعل التمارين ممتعة وليست مجرد فرض يومى تقوم به، فالمشاركة تخلق نوعا من النشاط.

* ارتدى الملابس المناسبة للرياضة لأن ذلك يزيد الحافز النفسى للقيام بممارسة الرياضة، كما أن وضع أدواتك التى تستخدمها خلال التمرين أمام عينك حافز كبير.

موضوعات متعلقة:

احذر الاستحمام بعد ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة تحميك من السرطان والسكتة الدماغية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *