الرئيسية / توب / كيف تقوى عضلات الظهر؟
وجع الظهر - العمود الفقرى

كيف تقوى عضلات الظهر؟

تعتبر العضلات هى الركائز التى ترتكز عليها أعضاء الجسم فهى تدعم الجسم وتعطيه تناسق، فلابد من الاهتمام بعضلات الجسم مع المحافظة على سلامة هذه العضلات، ومن يهتم بعضلاته تقل فرصة  تعرضه لآلام الظهر.

تختفى آلام الظهر عند أصحاب العضلات

ومن الملاحظ أن آلام الظهر والمفاصل، تختفى عند أصحاب العضلات، وتزيد عند الذين يتمتعون بالخمول وعدم ممارسة الرياضة .ويؤكد خبراء الصحة والتغذية أن كنت تمتلك عضلات ظهر قوية فأنت تمتلك جسد قويا.

تمرين رفع الذراعين والساق المعاكسة

وهو من أسهل التمارين التى تقوى الظهر وتحميه، كما أنه تمرين قوى جدا لعضلات البطن، ويساعد على حماية العمود الفقرى، ويحسن وضع الجسم.

يفضل أن يكون عدد الرفعات من 8 – 12 رفعة، على قدر الاستطاعة حيث يفضل ألا تكون أقل من 8 ولا أكثر من 12 لكل ذراع وساق، ويفضل الراحة دقيقة ما بين الرفعة والأخرى ويكون مرتين أو ثلاث خلال الأسبوع.

نام على بطنك على أن يكون وجهك للأسفل وممدد جسدك على الأرض ويكون الذقن مرتفع قليلا عن الأرض، ثم ارفع ذراعك اليسرى والقدم اليمنى ببطء شديد، ثم اخفاضهما من أجل رفع اليد اليمنى مع القدم اليسرى وإعادة انزالهم.

تمرين بسط الظهر

يكون بالنوم على البطن ثم اسناد الجسد على اليدين ورفع الصدر، و الابقاء على الصدر مرتفعا لمدة دقيقة على الأقل وحاول أن تقوس ظهرك على قدر الإمكان والبقاء على هذا التقوس لمدة ثوانى ومن ثم إنزال الصدر لإراحة الجسم.

موضوعات متعلقة

تخلصى من الكرش بالتمارين المنزلية

تمارين الايروبيك وفوائدها للجسم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *