الرئيسية / توب / التوتر فى العمل يصيب بالسكتة الدماغية
كمبيوتر

التوتر فى العمل يصيب بالسكتة الدماغية

هل تعلم أن التوتر أثناء العمل والوظائف المرهقة بشكل عام تزيد نسبة تعرضك للإصابة بالسكتة الدماغية، وليس فقط خطر الإصابة بالأزمات القلبية، حيث أشارت الدراسات الحديثة لهذه الحقيقة العلمية الخطيرة، والتى يعرض موقع “كايرو دار” أهم تفاصيلها.

كيف تحدث السكتة الدماغية نتيجة التوتر؟

بينت الدراسة التى أجريت مؤخرا بكلية العلوم الصحية بجامعة يونكوبينج فى السويد، أن ما يعرض من يعملون مثل هذه الوظائف المرهقة والمثيرة للتوتر للسكتة الدماغية، هو عدم وصول الأوكسجين بدرجة كافية للمخ فى حالة حدوث انسداد فى الشرايين من أثر ضغط التوتر المستمر خلال ساعات العمل.

عوامل تؤدى للإصابة بالسكتة الدماغية

وهناك عوامل تؤدى للسكتة الدماغية تتمثل فى ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالسكرى وارتفاع نسبة الكوليسترول وتاريخ الأسرة مع الإصابة، وذلك بالإضافة للتوتر الوظيفى الذى أثبتت الدراسة أنه يشكل ما يزيد عن نسبة 24% من ارتفاع نسبة الإصابة بالسكتة الدماغية.

توصيات الدراسة العلمية

وجدير بالذكر أن الدراسة العلمية أحتوت على توصيات خاصة بالإصابة بالسكتة الدماغية من جراء التوتر الوظيفى، والتى نصت على ضرورة متابعة ضغط الدم والامتناع عن التدخين وتناول طعام صحى والحفاظ على الوزن المناسب مع ممارسة الرياضة، فضلا عن الابتعاد عن مصادر التوتر قدر الإمكان.

موضوعات متعلقة:

الوقاية من السكتة الدماغية وعلاقتها بالشوكولاته

الفواكه والخضراوات تقى من السكتة الدماغية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *