الرئيسية / توب / طريقة عمل الترمس
طريقة عمل الترمس

طريقة عمل الترمس

كثيرون منّا يحبّون تناول الترمس فى التجمعات العائلية وجلسات الترفيه، كواحد من المسلّيات الجميلة واللذيذة، لهذا تجده حاضرًا بشكل دائم فى الأعياد والمناسبات والتجمعات المختلفة، ولكن كثيرين من الناس لا يعرفون أنه يمكن تحضيره  فى المنزل بطريقة سهلة وبسيطة، وعدم الاضطرار إلى شرائه جاهزًا من الخارج.

فوائد الترمس لجسم الانسان

يعتبر الترمس مهدّئًا جيّدًا للأعصاب، ومُنبّهًا للقلب والشرايين والدورة الدموية، كما يعتبر مُحسّنًا مفيدًا وقويًّا لعملية الهضم، كما أنه واحد من الوسائل الطبيعية والمهمة لفتح الشهية وتقوية الأجسام الهزيلة التى تعانى من نقص حاد فى المناعة. 

فوائد الترمس للبشرة

إلى جانب ما سبق من فوائد، فإن للترمس أيضًا عديدًا من الفوائد الصحية الكبيرة للبشرة، فبعض مراكز التجميل تقوم باستخدامه كماسك لأنوع البشرة المختلفة، حيث يساعد على تبييض البشرة والجسم ومنحهما إطلالة براقة وبهيّة ومميّزة. 

مقادير عمل الترمس

ملح

فلفل

كمون

ماء لنقع الترمس

كيلو ترمس مجفف

طريقة عمل الترمس

1 – لعمل الترمس بطريقة بسيطة وسهلة، قومى بنقع الترمس فى الماء، ثم تركه لمدة يوم كامل، مع الاستمرار فى تغيير الماء للترمس المنقوع، وذلك لنزع المرارة منه.

2- فى اليوم الثانى، قومى بتصفيته من الماء المنقوع، وبعدها قومى بوضع الترمس مع كمية من الماء الجديد فى قِدر معدنى، وضعيه على النار لمدة 20 دقيقة حتى ينضج.

3- بعد نضج الترمس، قومى بتصفيته من الماء، واتركيه حتى يبرد، وبذلك تكونين قد انتهيت من عمل الترمس، بعدها قومى بتتبيله بالملح والفلفل والكمون، وتقديمه بالهنا والشفا.

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل حمص الشام لشتاء دافئ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *