الرئيسية / توب / 5 فيتامينات تقوى قدراتك العقلية
فيتامين

5 فيتامينات تقوى قدراتك العقلية

أشارت الأبحاث إلى أن النظام الغذائى والصحى يساعد على حماية الجسم من الأمراض كما يحافظ على الذاكرة، ويجنبنا الإصابة بمرض الزهايمر، خاصة الإقبال على تناول بعض الفيتامينات التى تلعب دورا حيويا فى تقوية قدراتنا العقلية.

حمض الفوليك

ويشكل حمض الفوليك عنصرا مهما كفيتامين “B” للدماغ لزيادة التركيز وتنشيط الذاكرة. ويوجد هذا الحمض فى البقوليات، والفواكه، والخضار الورقية، والعدس، وحبوب القمح الكاملة. ويحتاج الجسم إلى العديد من الفيتامينات التى يؤدى نقصها إلى أعراض مرضية تضر بالإنسان.

فيتامين “E

يحتوى اللوز على فيتامين “E”، والأوراق الخضراء، والزيوت كالذرة، وزيت عباد الشمس، والدقيق، والحبوب الكاملة، ويعمل هذا الفيتامين على تقليل فرصة الإصابة بمرض الزهايمر.

فيتامين B12

وهو يوجد فى اللحوم، ويعانى من نقصه النباتيين، ويؤدى إلى تلف الأعصاب، وفقدان الذاكرة، والمزاج العصبى، وبطء فى العقل. وهذا الفيتامين مرتبط بالذاكرة، ويعانى فقدانه شريحة كبيرة من الناس ويتواجد فى الأطعمة واللحوم.

الماغنيسيوم

الماغنيسيوم هو أحد أهم الفيتامينات المهمة للدماغ؛ لأنه يحميها من تلف الأعصاب، ويتواجد فى المكسرات، والبذور، والخضراوات ذات الأوراق الخضراء، والحبوب الكاملة، لكن تفقد الأطعمة المطبوخة نسبة عالية منه. 

فيتامين “B

ويتواجد هذا الفيتامين فى الحليب، والبقوليات، والبيض، والخضار، والفواكه، والأرز المقشر، والكبدة، وهو من الفيتامين التى تلعب دورا كبيرا فى المحافظة على وظيفة الدماغ، والبراعة العقلية، كما يحمى من أمراض القلب والسكتة الدماغية.

موضوعات متعلقة

لتقوية الذاكرة والحفاظ على صحة الدماغ تناول هذه الأطعمة

“اللوز” يقلل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *