الرئيسية / توب / 3 نصائح مهمة من أجل نوم هادئ!
النوم

3 نصائح مهمة من أجل نوم هادئ!

قد يقلق الأرق بعض الأشخاص أو يسبب قلة عدد ساعات النوم فى اضطراب الجسد؛ الأمر الذى يخلق مزيدا من الاضطرابات النفسية والعصبية للجسم، ويجعل هذا الشخص أكثر عرضة للعصبية والاكتئاب، وذلك بالإضافة إلى علاقة الأرق وأمراض القلب والسكرى من جانب، ولذلك فإن نوم هادئة ستساعدك على ضبط حالتك المزاجية، وتشحذ تركيزك وكذلك تقوى ذاكرتك.

تعالى نجعل من هذه نقطة انطلاق فريدة لموضوع سيؤثر على حياتك بأكملها، ونقدم لك بعض النصائح الغالية للاستمتاع بنوم هادئ لا تشوبه شائبة.

 حاول ألا تتناول الكافيين

حاول ألا تتناول الكافيين فى فترات الليل أو تحديدًا بعد حلول الظلام أى بدءً من الساعة السادسة مساءً، وذلك لأن تناولك لقهوتك فى الساعات الأولى من الظهيرة، تسهل على الجسم عملية التخلص من معظم الكافيين الموجود فيه بحلول الساعة 11 مساءً، الأمر الذى يساعد على النوم بشكل أفضل.

 ابتعد عن هاتفك المحمول والشاشات الإلكترونية فى أثناء النوم

توصلت دراسة حديثة إلى أن التعامل مع الشاشات الإليكترونية للهواتف المحمولة والتابلت لبضع ساعات قبل الذهاب إلى النوم تكبح إفراز مادة الميلاتونين والذى يطلق عليه (هورمون النوم)، وبالتالى يصعب معها النوم بشكل هادئ.

 حاول أن تنام فى أوضاع مريحة

حاول أن تدرب نفسك أثناء الاستلقاء للنوم على اختيار أوضاع مريحة، حيث أن أغلب حالات الأرق أو اضطرابات النوم ترتبط فى الأصل بتوقف التنفس الذى ينتج عن الوضعية غير السليمة، و كذلك بأصوات الشخير إذ يوجد ما يعيق مرور الهواء بشكل طبيعى، وتكون أغلب هذه الحالات مرضية ويسهل الشفاء منها.

موضوعات متعلقة:

أضرار النوم على البطن لمرضى الصرع

اضرار تغطية الوجه اثناء النوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *