الرئيسية / توب / حقيقة مرض الوسواس القهرى وعلاقته بقتل الأبناء
حقيقة مرض الوسواس القهرى وعلاقته بقتل الأبناء

حقيقة مرض الوسواس القهرى وعلاقته بقتل الأبناء

الصحة تاج على رءوس الأصحاء لابد من المحافظة عليها وقد تقدم الطب فى علاج معظم الأمراض الجسدية وتداول علاجها دون أى حرج ولكن لازالت الأمراض النفسية تجد صعوبة فى الاعتراف بها من دون حرج ومن الأمراض النفسية مرض الشك والوسواس القهرى.

الشك جانب من الوسواس القهرى

مرض الشك من الأمراض النفسية التى تسيطر على الانسان ويعتبر جانبا من الوسواس القهرى الذى يحول حياة الإنسان إلى جحيم، ويجعل المريض به مصدر ازعاج لكل من حوله، ويفقد كل المقربين منه وعلاقات الصداقة والقرابة. 

أعراض مرض الشك

يشك الإنسان فى عائلته ويعتقد أنها قد وضعت له سما قاتلا بالطعام، وقد يشك فى زوجته كأنه متأكد من خيانتها وهى بريئة أو تريد قتله أو سرقته، فيراقبها ويتجسس عليها وعلى تليفونها ويفتش فى حقيبتها، ويرى ريبة فى التصرف الصادر منها، ويتبادر لذهنه خيانتها إذا خرجت من المنزل، إلى أن يؤدى هذا الشك إلى الطلاق أو القتل، ويشك فى كل من حوله.

كما يصيب هذا المرض السيدات فتراقب زوجها وتفتش جيوبه وملابسه، وتراقب مكالماته وقد تأتيه لمكان عمله دون اتصال ظنا منها بمسكه متلبسا بالخيانة.

مرض الوسواس القهرى (1)

أعراض الوسواس القهرى

أما الوسواس القهرى فهو عبارة عن فكرة تلح على الفرد دون توقف، كأن يعتقد أنه لم يغلق باب المنزل وتبدأ الفكرة تلح عليه وتجعله يظن أن المنزل سيسرق وعليه العودة لإغلاق الباب فيضطر للعودة لإغلاق الباب وقد تصل إلى مرات أما فكرة القتل فقد تلح على المصاب بشكل قوى وإذا لم تعالج قد يرتكب جريمة وقد تصل إلى قتل الأبناء.



مرض الوسواس القهرى (2)

موضوعات متعلقة

أمراض نفسية شائعة بين النساء

أستاذ علم نفس: الاكتئاب.. والوساوس والهروب أمراض نفسية منتشرة بين الطلبة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *