الرئيسية / توب / تغيرات مدهشة تحدث للأم فى الشهر السابع من الحمل
تغيرات مدهشة تحدث للأم فى الشهر السابع من الحمل

تغيرات مدهشة تحدث للأم فى الشهر السابع من الحمل

هناك كثير من التغيرات والتحولات التى تطرأ على حالة الأم فى الشهر السابع من الحمل، وخاصة فيما يخص الجهاز الهضمى والثدى والرحم، وذلك إلى جانب التغيرات التى تحدث فى قلبها فى نفس الشهر. 

تغيرات مدهشة تحدث للأم فى الشهر السابع من الحمل (4)

ماذا يحدث للجهاز الهضمى فى الشهر السابع من الحمل؟

فى الشهر السابع من الحمل، يستمر تأثير هرمون “البروجستيرون”، الذى يساعد على تهيئة الرحم للحمل، فى إبطاء حركة الطعام عبر الجهاز الهضمى، وربما تشعر الحامل خلال هذه المرحلة بـ “حُرقة الفؤاد”، المعروفة فى اللغة الإنجليزية بـ ” heartburn”، كما قد تعانى من الإمساك.

تغيرات مدهشة تحدث للأم فى الشهر السابع من الحمل (1)

ماذا يحدث للثدى فى الشهر السابع من الحمل؟

فى الشهر السابع من الحمل تستمر زيادة أحجام الغدد التى تُنتج الحليب، استعدادًا لوصول المولود وعملية الإرضاع، فقد تلاحظ الأم بروزًا لما يشبه النتوءات الدقيقة فى الجلد فى المنطقة المحيطة بهالة الثدى، وهى عبارة عن الغدد المنتجة للحليب، حيث تُفرز هذه الغدد فى وقت معين زيوتًا تساهم فى ترطيب الجلد المحيط بهالة الثدى، كما تعمل على حماية الثدى من التشقق والتهيّج. 

ماذا يحدث للرحم فى الشهر السابع من الحمل؟

أما بالنسبة للتغيرات التى تطرأ على الرحم – خلال الشهر السابع من الحمل – فإنها تتمثل فى اتساع الرحم ووصوله إلى منتصف المسافة بين السرّة والثديين، حيث يتسع إلى حد كبير، كما يزداد نشاط الجنين خلال هذه المرحلة، وخاصة فى الأسبوع الأخير من هذا الشهر.


تغيرات مدهشة تحدث للأم فى الشهر السابع من الحمل (3)

موضوعات متعلقة:

مشاكل صحية تواجه المرأة خلال فترة الحمل

نظام غذائى للحامل خلال فترة الحمل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *