اضرار وعيوب اهمال وجبة الافطار

يهمل عديدون من الأشخاص وجبة الإفطار، لأسباب متعددة، منها عدم الرغبة فى تناول الطعام صباحًا، أو ضيق الوقت وزحام العمل والمواعيد، أو اعتقادًا منهم أن هذا يساعد على فقدان الوزن.

لكن على النقيض من الشائع فى هذا السياق، كشفت إحدى الدراسات الحديثة عن أن إهمال تناول وجبة الإفطار يؤدى إلى زيادة الوزن بمقدار 12 كيلو جرامًا فى العام الواحد.

 تجاهل الافطار يؤدي الي زيادة الوزن

أضرار تجاهل وجبة الإفطار

قام عدد من الباحثين بإجراء دراسة على ما يقرب من 2000 شخص، تم من خلالها جمع بيانات استقصائية حول عاداتهم الغذائية، وكشفت الدراسة عن أن 45 % ممن يهملون وجبة الإفطار يشعرون بالجوع خلال منتصف الصباح، كما أن 30 % منهم يشكون من التعب والإجهاد، و14 % يشعرون بالغضب.

أكدت تلك الدراسة أيضًا أن إهمال وجبة الافطار يزيد الرغبة فى تناول الوجبات الخفيفة، والتى تكون فى الأغلب غير صحية، حيث اعترف حوالى 37 % ممّن شملتهم الدراسة أنهم يتجاهلون وجبة الإفطار خلال أسبوع العمل.

كذلك أشارت الدراسة إلى أهمية تناول وجبة الإفطار، لأنها تؤثر على الطعام الذى يتناوله الإنسان فى باقى اليوم، بالإضافة إلى أنها تعمل على انخفاض معدل السكر فى الدم، وهو ما يدفعهم إلى تناول وجبة خفيفة لضبط معدل السكر.

اهمال تناول الافطار يؤدى لزيادة الوزن

أكدت الدراسة أن إهمال تناول وجبة الإفطار يؤدى إلى زيادة الوزن، بما يكافئ 252 سعرًا حراريًّا على مدار اليوم، ومع مرور الوقت وإهمال ممارسة التمارين الرياضية، فإن هذا الشخص يزيد وزنه سنويًّا بمعدل 12 كيلو جرامًا فى العام الواحد، وبالإضافة إلى هذا الأمر، فإن وجبة الإفطار تساعد على تحسين الحالة المزاجية، وإعطاء الطاقة والتركيز للجسم، كما تقلل من فرص واحتمالات الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل مرض السكر.


وجبة الافطار

موضوعات متعلقة :

زيادة الوزن والتخلص من النحافة بهذه الاطعمة

مكونات الافطار الصحى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *