الرئيسية / توب / تجنب الاحتفاظ بالاغراض الشخصية طويلا لهذا السبب

تجنب الاحتفاظ بالاغراض الشخصية طويلا لهذا السبب

لكل منا أغراض يرغب فى الاحتفاظ بها على مدار الأعوام، وإلى ما لا نهاية، وقد يطول الاحتفاظ بها ويصعب على بعض الأشخاص التخلص منها  بسهولة، رغم تحذيرات المتخصصين بأن التمسك ببعض الأدوات لفترة طويلة قد يضر الصحة.

تخلص من العلب البلاستيكية

أول ما يجب علينا التخلص منه هى العلب والأوانى البلاستيكية القديمة، التى ثبت أنها تتفاعل مع الأطعمة، منتجة مواد كيميائية خطرة جدًّا على صحة الإنسان، كما يجب التخلص من الصابون المضاد للبكتيريا، وهو ما أشارت الأبحاث العلمية الحديثة إلى خطورته، حيث إن التعرض للمواد الكيميائية والصابون السائل المضاد للبكتيريا يضر بالصحة.

أدوات ماكياج

بدّل فرشاة الأسنان

أما  فرشاة الأسنان فيجب تبديلها كل 3 أو 4 أشهر على الأكثر، حتى لا تتآكل، ويقلل ذلك من فاعليتها فى التنظيف، أما أدوات التجميل فقد أكد الخبراء على ضرورة التخلص من الماسكرا بعد 3 أشهر من استخدامها، وأحمر الشفاه يجب التخلص منه بعد 6 أشهر، وذلك تجنُّبًا للإصابة بعدوى البكتيريا التى تتكون مع الوقت فى هذه الأدوات التجميلية. 

غيّر علبة العدسات اللاصقة

كذلك يجب تغيير علبة حفظ العدسات اللاصقة كل 3 أشهر، وتعقيم العلبة بمحلول التنظيف الخاص بالعدسة يوميًّا، وذلك حتى نتجنب التهابات العيون والإصابة بالبكتريا.

إلى جانب هذا، يؤكد الخبراء على ضرورة التخلص من الأجهزة الإلكترونية القديمة، والحد من تشغيلها إلا بمعدل ساعتين فقط يوميًّا، وقضاء وقت أكثر مع الأهل والأصدقاء، خاصة مع ما ثبت عن تأثير العلاقات الاجتماعية الكبير على صحة الإنسان وسعادته.

علبة عدسات لاصقة


موضوعات متعلقة

أشكال الأباجورات المنزلية

المزج بين الكلاسيكى والمودرن فى أحدث ديكورات المنازل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *