الرئيسية / تكنولوجيا / أزياء يتغير شكلها حسب طاقة الجسم والنشاط العصبى
أزياء يتغير شكلها حسب طاقة الجسم والنشاط العصبى

أزياء يتغير شكلها حسب طاقة الجسم والنشاط العصبى

هل تخيلت أن ترتدى سترات وغطاءات للرأس تتغير أشكالها وتتبدل ألوانها بحسب نشاطك العصبى أو حالتك النفسية وكذلك درجة حرارة الغرفة والعوامل المحيطة؟

نعم، نحن لا نحدثك عن حلم تافه وغريب راود شخصا نائما، نتحدث هنا عن حقائق علمية ومبتكرات تكنولوجية حقيقية، تعرف عليها من خلال الموضوع التالى.

سترات 3

سترات يتغير شكلها مع ديناميكية الهواء

أزياء يتغير شكلها حسب طاقة الجسم

اخترع ثلاثة من مصممى الأزياء فى لندن، وهم لورين بوكير وكريستا ليسك وجيس سميث، باستخدام الكيمياء والتكنولوجيا الرقمية، أزياء أطلقوا عليها اسم “أنسين”، وهى عبارة عن مزيج يجمع بين سحر والتكنولوجيا الحديثة فى الأزياء، ولكن تعتبر “بوكير”، هى العقل المدبر للصيغ والمواد المستخدمة فيها.

يعتبر أول هذه الأزياء هو غطاء الرأس المرصع بالجواهر واسمه “سواروفسكى”، والذى يتغير لونه بناء على الحرارة الناتجة عن النشاط العصبى، وذلك بسبب نوع الأحجار المستخدمة فيها والتى تنقل الطاقة، وكذلك الأحبار المصبوغة بها هذه الأزياء حساسة هى الأخرى للحرارة، وأما السترات الجلدية فصنعت بصبغات ذات ألوان تتغير تبعا لاستجابة المؤثرات المختلفة والعوامل المحيطة من أمثال الاحتكاك ودرجة الحرارة، والرطوبة فى الغرفة، حيث تكلف مشروع صناعة هذه المنسوجات حوالى 38 ألف دولار.

سترات يتغير لونها
غطاء الرأس

موضوعات متعلقة:

قصة حياة المصمم أورسكال دى لارنتا وخبايا لا تعرفها

هانى البحيرى يطرح لمساته لموسم 2014- 2015 عبر نجمات الفن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *