الرئيسية / توب / ماذا يحدث للمسالك البولية فى الشهر السابع من الحمل؟
ماذا يحدث للمسالك البولية فى الشهر السابع من الحمل؟

ماذا يحدث للمسالك البولية فى الشهر السابع من الحمل؟

فى الشهر السابع من الحمل تحدث الكثير من التغيرات لدى الأمهات، وقد تحدثنا سابقا عن عدة تغيرات مدهشة تحدث للمرأة فى الشهر السابع من الحمل خاصة فى الجهاز الهضمى ومنطقة الثدى، واليوم نشرح لكِ بعض التغيرات التى تطرأ على جسم الحامل وبالتحديد فى المسالك البولية وعظام الحوض فى الشهر نفسه.

المسالك البولية فى الشهر السابع من الحمل

عندما تصل المرأة إلى الشهر السابع من الحمل، فإن جريان البول يكون بطيئا نوعا ما نتيجة اتساع الرحم مع استرخاء العضلات الموجودة فى الأنابيب التى تقوم بنقل البول من الكليتين إلى المثانة، ومن ثم تزيد معدلات إصابة المرأة الحامل بعدوى السبيل البولى.

يمكن للمرأة الحامل معرفة ما إذا كانت مصابة بعدوى السبيل البولى من خلال مدى ظهور الأعراض عليها والتى تشتمل على التبول بشكل متكرر بجانب الشعور بالحرقة والألم فى أثناء التبول، وربما تجد تغير فى رائحة أو لون البول، فإذا كنتِ تشعرين بهذه الأعراض عليك التوجه إلى الطبيب المختص للعلاج. 

ماذا يحدث للمسالك البولية فى الشهر السابع من الحمل؟ (2)

عظام الحوض فى الشهر السابع من الحمل

فى الشهر السابع من الحمل تجد المرأة أن عظام الحوض أكثر مرونة من ذى قبل، مما يُسهل على الحوض التوسع والتمدد فى أثناء الولادة، ومن ثم يخرج الطفل إلى العالم الخارجى، وفى أغلب الأحيان تتأذى مفاصل الحوض بسبب تلك المرونة، الأمر الذى يؤدى إلى حدوث ألم فى النصف الأمامى من الحوض أو فى جانبى منتصف الظهر.

ماذا يحدث للمسالك البولية فى الشهر السابع من الحمل؟ (1)
ماذا يحدث للمسالك البولية فى الشهر السابع من الحمل؟ (3)

موضوعات متعلقة

مشاكل صحية تواجه المرأة خلال فترة الحمل

نظام غذائى للحامل خلال فترة الحمل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *