أسباب الأرق الذى يسرق النوم من عينيك

تعانى من الأرق على الرغم من قضائك يوما متعبا وشاقا، ولا تستطيع الخلود إلى النوم، وهناك بالتأكيد أسباب لذلك ربما لم تعرفها من قبل، وفعلتها دون وعى منك، لذلك يقدم موقع “كايرو دار” الأسباب التى لا يعرفها الكثيرون عن الأرق.

أسباب غير متوقعة للأرق

– ليست كل النصائح الطبية تصلح للجميع، فالشيوكولاته الداكنة قبل الذهاب للنوم قد تكون مؤرقة لبعض الأشخاص على الرغم من احتوائها على الأحماض الأمينية التى لها تأثير مهدئ على الجسم، وذلك بسبب حساسية البعض المفرطة تجاه الكافيين الموجود فى الشيوكولاته.

– النوم خلال بداية اليوم والقيلولة قد تكون كفيلة لسرقة النوم من عينك ليلا إذا كنت لا تبذل الكثير من الجهد يوميا، فليس كل الأشخاص يحتاجون للنوم الكثير مثل الرياضيين.

الارق

– تناول بعض أنواع الأدوية مسئول عن الأرق قبل النوم، كبعض العقاقير التى تتسبب فى إفراز هرمونات معينة فى الجسم، وذلك لأنها قد تحتوى على مادة الكافيين التى تؤثر على الخلايا العصبية بشكل مباشر وتؤدى لاضطرابات النوم.

– مشاهدة التلفزيون والكمبيوتر قد يصبح وسيلة لإبعاد النوم عنك، وخاصة فى حالة أفلام الحركة والأخبار، التى تثير بداخلك التوتر ومن ثم تسرق النوم من عينيك، لذلك سماع الموسيقى الهادئة هى الخيار الأفضل من المشاهدة.


اسباب الارق

موضوعات متعلقة:

أسباب تمنعك من النوم وتصيبك بالأرق

أطعمة مفيدة تقضى على الأرق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *