الرئيسية / توب / طرق الوقاية من حب الشباب فى مرحلة المراهقة

طرق الوقاية من حب الشباب فى مرحلة المراهقة

يعانى المراهقون من ظهور حب الشباب، وهو ما يعتبر مشكلة تؤرقهم جميعاً خاصة الفتيات اللاتى يلجأن إلى العديد من الطرق التى قد تضر ببشرتهن للتخلص من حب الشباب.

طرق الوقاية من حب الشباب

الوقاية من حب الشباب 1

– يظهر حب الشباب نتيجة للتغيرات الهرمونية التى تحدث فى مرحلة المراهقة، وتحتاج إلى علاج دوائى منذ بداية ظهورها وتجنب لمسها حتى لا تترك أثراً على البشرة، بالإضافة إلى تنظيف البشرة بعناية.

وللوقاية من ظهور حب الشباب يجب إتباع الطرق الآتية:

 

الوقاية من حب الشباب 2

* الاهتمام بتنظيف البشرة من الأتربة من خلال اتباع برنامج يومى باستخدام منظف يناسب نوعها، كما توجد منظفات خاصة للبشرة المصابة بحب الشباب وتحتوى على مضادات للبكتيريا يصفها الطبيب.

* يعتبر الماء من العناصر الضرورية لترطيب البشرة وإضفاء النضارة عليها، بالإضافة إلى أنه يناسب جميع أنواع البشرة على عكس المنظفات، وهو مفيد سواء تم غسل البشرة به من الخارج للتخلص من الأتربة أو تم شربه مما يعمل على ترطيب البشرة وتجنب جفافها.

الوقاية من حب الشباب 3

* يعتقد البعض أن البشرة المصابة بحب الشباب لا تحتاج إلى الترطيب باعتبارها بشرة دهنية، لكن هذا غير صحيح فهى تحتاج لامتصاص الزيوت لتجنب جفافها.

* الإقلال من استخدام مستحضرات التجميل والمكياج، نظراً لما تحويه من مواء كيمائية تعرضها للالتهاب.

* الاهتمام بالتغذية السليمة وتجنب تناول بعض الأطعمة التى تزيد من ظهور حب الشباب مثل (الشيكولاته ، المكسرات ، الأطعمة الحارة ، الدهون).

موضوعات متعلقة :

طرق التخلص من حب الشباب وتنظيف البشرة

ماسكات للتخلص من حب الشباب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *