الرئيسية / توب / طرق علاج حب الشباب
طرق علاج حب الشباب

طرق علاج حب الشباب

حب الشباب الذى يصيب الكثيرين، ويظهر كحالة مزعجة جدا يجب السيطرة عليها والتعامل معها، يعد بمثابة مرض جلدى ينتج عن تغييرات فى المسامات الجلدية والغدد الدهنية ومن ثم يبدأ فى الانتشار فى أماكن معتادة كالوجه والكتفين وأعلى الذراعين وأحيانا الظهر، ومن هنا يقدم موقع “كايرو دار” أهم طرق علاج حب الشباب. 

كيف يظهر حب الشباب؟

يظهر حب الشباب الشائع من خلال عملية غريبة تحدث للجلد عبارة عن إفراز مفرط للزيوت من الغدد مع وجود طبقة طبيعية من الخلايا الجلدية الميتة تتفاعل مع بعضها، ومن ثم تتجمع الإفرازات الدهنية تحت المسام وتسدها، وهنا يأتى دور البكتيريا التى تهيج الجلد وتخلق لها بيئة ممتازة لتكون حب الشباب وانتشاره.

علاج حب الشباب 1

علاج حب الشباب

– يعتبر التعامل مع المرض من أهم طرق علاج حب الشباب، حيث إن غسل الوجه مرتين يوميا يمنع وصول الأوساخ والدهون المتراكمة إلى المسام، ويفضل أن يكون ذلك بماء دافىء وصابون مطهر من أجل نتيجة فعالة.

– ابعد يديك بعيدا قدر الإمكان لأنها تتفاعل مع حب الشباب بكل ما تحتوى عليه من تلوث، فالنظافة المستمرة هى أسرع طرق علاج حب الشباب.

– حافظ على حالتك النفسية لأن الاكتئاب والإحباط من وجود حب الشباب وانتشاره، يؤدى إلى إفراز مركب يسمى الكورتيزول، الذى يمنع تماما خروج الجلد الميت إلى خارج البشرة ويسبب انسداد المسام.

– استخدم الثلج لأنه أسهل طرق علاج حب الشباب، حيث إنه يعمل على غلق المسام وتقليل الالتهاب ويضيق الأوعية الدموية تحت الجلد.


Acne facial care teenager woman squeezing pimple

موضوعات متعلقة:

الحشيش يستخدم لعلاج حب الشباب

استخدام الجزر لعلاج حب الشباب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *