الرئيسية / توب / كيفية تخليص الكبد من السموم
كيفية تخليص الكبد من السموم

كيفية تخليص الكبد من السموم

اتباع نظام غذائى صحى يخلصك من الكثير من الأمراض، ولكن رغم اتباع أى نظام صحى لابد للسموم أن تتواجد فى الجسم والكبد على عاتقه التخلص منها ولكن هناك بعض الأطعمة التى تساعد الكبد على التخلص من السموم، نجدها فى الأسطر التالية.

الكزبرة الخضراء تخلص الكبد من السموم

الكزبرة لها القدرة على تخليص الكبد من السموم المعدنية الثقيلة، وتقوم بعمل كبير فى شفاء الكبد التالف، وتعمل على إخراج المواد الكيميائية التى صنعها الإنسان إلى خارج الجسم.

الكبد1

الثوم يخلص الكبد من السموم

الثوم له قدرة عالية جدا على تطهير الجسم من السموم كما يحتوى على مضادات حيوية طبيعية تحمى الجسم من الأمراض، ويعتبر بمثابة مادة مضادة للأكسدة. ويقوى جهاز المناعة، كما يؤكد الأطباء قيمته الغذائية فى حماية الكبد وتطهيره.

الكبد3

الليمون يخلص الكبد من السموم

الليمون قادر على محاربة الفيروسات وتطهير الجسم منها، كما له قدرة على تحسين أداء الجهاز الهضمى وتنظيف الكبد، بالإضافة إلى أنه يساعد على طرد السموم التى خلفتها عملية الهضم، وذلك لأن عصير الليمون مشابهة فى التركيب الجزيئى إلى العصارات الهضمية ويشجع الكبد لإنتاج الصفراء.

أغذية أخرى تخلص الكبد من السموم

الخضروات الورقية هى مطهر طبيعى جيد للكبد أما الشاى الأخضر فيحسن من عمل الكبد ويحرق الدهون الموجودة فيه، والكركم يعمل على طرد السموم، وله قدرة على حماية الكبد من التلف ويحفز خلاياه لتتجدد ويزيد إنتاج الصفراء التى تحفظ الجسم من السموم.

الكبد2

موضوعات متعلقة

كيفية الوقاية من فيروسات الكبد

إنتاج أدوية لعلاج التهاب الكبد الوبائى سى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *