الرئيسية / توب / تغيرات تحدث للمرأة فى الشهر الثامن من الحمل
حامل

تغيرات تحدث للمرأة فى الشهر الثامن من الحمل

هل تعرفين ما يحدث لكِ خلال الشهر الثامن من الحمل؟.. هناك عديد من التغيرات التى تطرأ عليكِ فى أثناء الشهر الثامن من الحمل، وسنتحدث اليوم عن تلك التغيرات التى تحدث فى القلب والجهاز الدورانى. 

تغيرات تحدث للمرأة فى الشهر الثامن من الحمل (3)

القلب والجهاز الدورانى لدى الحامل

فى الشهر الثامن من الحمل يعمل القلب والجهاز الدورى على نقل الأكسجين والمغذيات إلى الجنين، حيث يقوم جسم المرأة بإفراز مزيد من الدم بشكل كبير – وعلى غير العادة – وفى الوقت نفسه يضخ القلب بسرعة كبيرة، ومن ثم يكون نبض القلب أسرع بنحو 20 % مقارنة بما كان عليه فى وقت سابق قبل بداية الحمل. 

تغيرات تحدث للمرأة فى الشهر الثامن من الحمل (1)

إصابة الحامل بالدوالى

التغيرات التى تطرأ على الجهاز الدورى للأم الحامل فى الشهر الثامن من الحمل، ربما تؤدى إلى حدوث تأثيرات جانبية، حيث يقوم الجنين بالضغط على بعض الأوردة الحوضية، وهو ما يتسبب فى بروزها، وقد تشاهد المرأة خطوطًا محمرة مثلاً تحت جلدها.

وكشف الباحثون عن أن ما يقرب من 20% من السيدات الحوامل يعانين من الدوالى بسبب ضعف الصمامات التى توجد فى الأوردة، حيث يشير الخبراء إلى أن الدوالى تظهر للمرأة فى الأشهر الأخيرة من الحمل، عندما يكبر الرحم لدرجة يزيد معها الضغط الواقع على أوردة الساقين التى تتوسع فى تلك الشهور.

ويمكنكِ معرفة المزيد من الحقائق المتعلقة بفترة الحمل من خلال طرح تساؤلات فى تعليق أسفل الموضوع، وسنجيب عنها فى المقالات المقبلة.



تغيرات تحدث للمرأة فى الشهر الثامن من الحمل (2)

موضوعات متعلقة:

نصائح للحفاظ على استقرار العلاقة الزوجية طوال فترة الحمل

طرق بسيطة تجنبك ضيق التنفس خلال الحمل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *