الرئيسية / توب / فوائد التمر تتربع على القمة
تمر - بلح

فوائد التمر تتربع على القمة

التمر واحد من أهم الفواكه والمواد الغذائية الطبيعية، حيث يحمل كثيرًا من القيمة الغذائية التى يحتاجها الإنسان منذ الطفولة وحتى الشيخوخة، ويحتوى على فيتامينات وأملاح مفيدة جدًّا للجسم، كما يبنى عظام الأطفال، ويتميز بوجود البروتين الذى يعادل قيمة البروتين الموجود فى اللحوم.

ينقى البلح الكبد، ويغسل الكلى، ويحتوى على مواد قابضة للرحم، تفيد السيدة فى أثناء الولادة، كما تقوى السكريات الموجودة به عضلة الرحم، ووجود هرمون البيتوسين ينظم الطلق ويخفض الضغط لفترات طويلة، فيقل النزف فى أثناء الولادة، والبلح غنى بالعناصر الغذائية التى تساعد على تكوين الجنين لينمو نموًّا سليمًا. 

بلح3

فوائد التمر مع اللبن

التمر غنى بمضادات الأكسدة التى تحارب تدمير الخلايا، ونقع التمر فى اللبن منزوع الدسم، لمن يريد إنقاص الوزن، وبذلك نكون قد جمعنا بين فوائد التمر وفوائد اللبن.

ما هى فوائد التمر

التمر غنى بالفيتامينات والأملاح المعدنية، مثل الحديد والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم، إلى حدّ أنه يتساوى فى الفائدة مع اللحم، ويعالج البلح كثيرًا من الأمراض مثل الأنيميا وفقر الدم والإمساك، وذلك بالتعامل مع التمر بالطريقة المعروفة لعمل الخشاف، وتناوله يوميًّا فى الصباح.

بلح

كذلك فإن التمر غنى بالفيتامينات “A-B-C” والأملاح المعدنية كالكالسيوم والحديد، وله دور فعال فى علاج الدوخة، ويؤخر ظهور أعراض الشيخوخة، ويعتبر التمر غنيًّا جدًّا بالفوسفور الذى يبنى خلايا المخ المسؤولة عن التفكير وقدرات المخ، وقد استخدمه القدماء فى العهد القديم لقدرته الكبيرة على زيادة القوة الجنسية..

يقوى التمر الرؤية ويحافظ على رطوبة العين، ويزيد من قوة السمع، ويعتبر مهدئًا فعالاً للأعصاب، كما ينشط الغدة الدرقية، ويرطب الأمعاء، وكذلك يعالج البلح حالات السعال والبلغم والتهاب القصبة الهوائية.

البلح

موضوعات متعلقة

التوت الازرق يقى من الامراض العصبية

الفواكه والخضراوات تقى من السكتة الدماغية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *