الرئيسية / توب / كيف تشعرين بقرب الدورة الشهرية؟
كيف تشعرين بقرب الدورة الشهرية؟

كيف تشعرين بقرب الدورة الشهرية؟

كثيرات من الفتيات حديثات البلوغ ربما لا يعرفن أعراض الدورة الشهرية ولا موعد إصابتهن بها، لذلك يقدم لهن موقع “كايرو دار” عددا من الأعراض التى تصيب النساء قبل حدوث الدورة الشهرية، للتعرف على موعد حدوثها.

أعراض تحدث للفتاة قبيل حدوث الدورة الشهرية

تعانى الفتيات أو النساء عموما من عدة أعراض قبيل حدوث الدورة الشهرية، تتمثل فى الاكتئاب والقلق والتوتر والعصبية، إضافة إلى الشعور بالتعب والصداع وعدم القدرة على التركيز واتخاذ القرار، فضلا عن الشعور بألم وانتفاخ فى أسفل البطن وفى منطقة الحوض.

أعراض الدورة الشهرية

من أعراض الدورة الشهرية أيضا نزول دم الحيض الذى قد يستمر لمدة 72 ساعة، وربما تشعر المرأة بآلام شديدة فى الثدى، إضافة إلى زيادة الوزن والشعور بالانتفاخ، ويشير الخبراء إلى أن إصابة المرأة بفرط الوزن خلال تلك الفترة يرجع إلى الإكثار من تناول الأغذية الغنية بالسكريات، علاوة على الأطعمة الدسمة.

ولا تقتصر أعراض الدورة الشهرية عند ذلك فحسب، بل ربما تشعرين بالرغبة فى القىء أو التقيؤ فى بعض الأحيان، وذلك بجانب الشعور بآلام فى المفاصل والعضلات.

إذا كان لديكِ أى استفسار حول الدورة الشهرية وأعراضها يمكنكِ طرحه عبر التعليقات أسفل الموضوع، وسنجيب عليه فى المقالات القادمة، كما يمكنك الإطلاع على بعض النصائح الطبية التى يمكن اتباعها عند التعرض للدورة الشهرية بالضغط هنا.

كيف تعرفين أنكِ ستُصابين بالدورة الشهرية؟ (1)

موضوعات متعلقة:

الدورة الشهرية تصيب الرجال أيضا.. ولكن كيف؟

الضغوط النفسية وسوء التغذية والمشروبات الغازية وراء اضطرابات الدورة الشهرية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *