الرئيسية / توب / طريقة عمل السمبوسك بالجبن فى 3 خطوات
طريقة عمل السمبوسك بالجبن فى 3 خطوات

طريقة عمل السمبوسك بالجبن فى 3 خطوات

تُعدّ السمبوسك واحدة من الأكلات اللذيذة والمفضلة لكثيرين من الناس على اختلاف مستوياتهم وأعمارهم، حيث تعتبر وجبة خفيفة وسهلة الهضم، وهى عبارة عن عجينة مثلثة الشكل يتم حشوها باللحم أو الجبن أو الخضار، وتنتشر هذه الوجبة فى الخليج بشكل كبير، وخاصة فى شهر رمضان الكريم، فهى واحدة من أفضل ما يفطر به الصائم بعد جوعه طوال النهار، ويمكنكم اتباع طريقة عمل السمبوسك بالجبن عبر صفحات موقع كايرو دار وبطريقته البسيطة والموجزة، حتى تتمكنوا من تحضير هذا الطبق الرائع فى المنزل والاستمتاع بطعمه اللذيذ بخطوات بسيطة وسهلة ودون عناء كبير. 

مكونات السمبوسك بالجبن

* كوب ونصف الكوب من الدقيق

* كوب من الدقيق الكامل

* نصف ملعقة ملح

* ملعقة من السكر

* ربع ملعقة من الكركم

* ربع ملعقة من الفلفل الأسود

* ربع ملعقة بيكنج بودر

* ملعقة كبيرة من الزيت

* كوب من الماء

* زيت ذرة (للقلى)

* جبن مفتت (للحشو)

طريقة عمل السمبوسك بالجبن فى 3 خطوات (1)

خطوات طريقة عمل السمبوسك بالجبن

نشرح لكم الآن طريقة عمل السمبوسك بالجبن على طريقة كايرو دار البسيطة والموجزة فى العرض، والتى تمكنكم من تحضيرها فى المنزل عبر خطوات معدودة وغاية فى البساطة، من أجل الاستمتاع بوجبة خفيفة ومفيدة للجسم.

طريقة عمل السمبوسك بالجبن فى 3 خطوات (3)

* لتحضير العجينة، يتم وضع المكونات التى ذكرناها لكم “عدا الجبن وزيت الذرة” فى وعاء عميق، وخلطها بالمضرب الكهربائى، ثم يتم تغليف العجينة بورق النايلون وتركها لمدة 20 دقيقة.

* بعد ذلك يتم تقطيع العجينة إلى كرات صغيرة، وعلى لوح مرشوش بالدقيق يتم فرد تلك الكرات إلى أقراص رقيقة، ثمّ يُقطّع كل قرص إلى نصفين، ويوضع الجبن فى منتصف العجينة ويُثنى طرفاها، وبالقليل من الماء يتم الضغط على أطراف العجينة لتثبيتها وإغلاق فتحاتها

* الخطوة الأخيرة فى طريقة عمل السمبوسك بالجبن هى تسخين الزيت فى المقلاة، ووضع قطع العجين المحشوّة فى الزيت حتى تأخذ اللون الذهبى، وبهذا تكون السمبوسك بالجبنة جاهزة للتقديم، حيث تقدم دافئة وبالهنا والشفا.

بهذا نكون قد قدمنا لكم طريقة عمل السمبوسك بالجبن بخطوات بسيطة وسهلة، يمكنكم اتباعها لتحضير وجبة لذيذة من السمبوسك بالجبن، والاستمتاع بالطعم الرائع، كما يمكنكم تصفح موضوعات وصفحات كايرو دار لمزيد من الوصفات السهلة والشهية.


طريقة عمل السمبوسك بالجبن فى 3 خطوات (2)

موضوعات متعلقة :

طريقة عمل سمبوسك الجبن الذائب

طريقة عمل سمبوسك بالسجق من مطبخ سالى فؤاد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *