الرئيسية / توب / كيف تجنب العينين مضاعفات السكر؟!
كيف تجنب العينين مضاعفات السكر؟!

كيف تجنب العينين مضاعفات السكر؟!

السكر مرض ليس بخطير حين يتعامل معه المريض بالطريقة الصحية التى تجنبه الانزلاق فى المضاعفات التى تسبب مشاكل فى الرؤية والتى لابد من تجنبها وحين يرتفع السكر تبدأ المضاعفات المرضية التى قد تصل إلى  فقدان البصر.

التحاليل تجنبنا المضاعفات

لابد من اتباع نظام غذائى صحى لمريض السكر مع ممارسة الرياضة وخاصة رياضة المشى، ويجب ضبط نسبة السكر بشكل دورى، وإجراء الفحوصات المنتظمة على الكلى والقلب، وفحص العيون لمريض السكر بشكل دائم حتى فى حالة عدم وجود أى أعراض. 

السكر2

الحفاظ على ضغط الدم

كما يجب الحفاظ على ضغط الدم منتظم قدر المستطاع لأن ارتفاع ضغط الدم إلى جانب ارتفاع السكر يهدد المريض بمخاطر عديدة.

أما إن وجدت شكوى لمريض السكر مثل الرؤية الضبابية، أو رؤية بقعة أو ظلال، أو صعوبة فى تمييز الألوان، لابد من إجراء فحص للعيون، والمبادرة بزيارة الطبيب سريعا، ويؤكد الأطباء على ضرورة إجراء قياس لمستوى السكر كل 3 أشهر حتى يتم منع ظهور المضاعفات وتجنبها قدر المستطاع. 

السكر1

الإقلاع عن التدخين

كما يجب الإقلاع عن التدخين خاصة عند مريض السكر للمحافظة على صحة العيون، وتجنب الوزن الزائد لمريض السكر لمنع مضاعفاته على القلب.

ولزيادة قدرة الجسم على تجنب الكثير من المضاعفات لابد من إجراء التحاليل بشكل دورى على مستوى الدهون والكوليسترول فى الدم، كما ينبغى التمسك بالخضراوات وعدم الكسل فى تناولها، ولابد من إجراء التحاليل قبل ظهور أى أعراض حتى يتم الكشف المبكر عن وجود أى خلل حتى للتعامل معه.

السكر3

موضوعات متعلقة

9 إرشادات للوقاية من مرض السكر

اسباب مرض السكر ومضاعفاته على الانسان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *