الرئيسية / توب / مشروبات تعالج مغص الأطفال
مشروبات تعالج مغص الأطفال

مشروبات تعالج مغص الأطفال

يعانى الأطفال الرضع من آلام المغص ما يجعلهم يصرخون ويبكون بشكل هستيرى، وتجهل بعض الأمهات وخاصة الأمهات الجدد كيفية التغلب على مغص الأطفال.

أهم المشروبات التي تعالج مغص الأطفال 1

مشروبات تعالج مغص الأطفال

تعتبر السنوات الأولى من عمر الأطفال من أصعب الفترات العمرية التى تمر بها الأمهات فى تربية أبنائهن، ويرجع ذلك لعدم قدرة الأطفال على التعبير عما يشعرون به أو يشكون منه.

إحدى المشكلات التى تواجه الأمهات فى هذه المرحلة العمرية هى مغص الأطفال، والتى استطاعت الأمهات قديماً التغلب عليه باستخدام بعض الأعشاب الطبية. ومن أهم المشروبات التى تعالج مغص الأطفال:

* إعطاء الطفل مشروب الكراوية عن طريق غليها فى الماء، ثم تحليتها بملعقة من عسل النحل.

أهم المشروبات التي تعالج مغص الأطفال 3

* الينسون أيضاً من الأعشاب التى تعالج مغص الأطفال، لذلك يمكن غليه منفرداً وإضافته إلى الكراوية التى تم غليها منفردة أيضاً، وإعطاء الطفل منها مرتين يومياً قبل النوم وعند الشعور بالمغص.

* يشتهر النعناع بأنه من الأعشاب التى تساعد على تهدئة الأعصاب والجسم بشكل عام، ويعد أيضاً من أهم المشروبات التى تعالج مغص الأطفال.

* يحتوى العسل على العديد من الفوائد للجسم، ويمكن إذابة ملعقة منه فى كوب من الماء الدافئ وإطعام الطفل منه للتخلص من المغص.

* كما يستخدم الشعير والبابونج أيضاً فى علاج مغص الأطفال، لذا عند الشعور بأن الاطفال يعانون من المغص قومى بغلى كمية من هذا الخليط على أن يشرب الطفل كوبا منه وسوف تشعرين بتحسن حالته.

أهم المشروبات التي تعالج مغص الأطفال 2

موضوعات متعلقة:

أخطاء فى تربية الأطفال وخطوات التربية السليمة

كيف تحمى طفلك من المغص؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *