الرئيسية / توب / نصائح لمريض السكر المصاب بالأنفلوانزا
نصائح لمريض السكر المصاب بالأنفلوانزا

نصائح لمريض السكر المصاب بالأنفلوانزا

ليس الموضوع هو ضبط مستوى السكر فى الدم بل قد يكون مستوى السكَّر فى الدم لدى المريض مضبوطا بشكلٍ جيِّد، ويصاب بالأنفلونزا أو حالة أخرى مشابهة فمريض السكر معرض للإصابة بمضاعفات العدوى بالأنفلونزا، حتَّى وإن كانت مستوياتُ سكَّر الدَّم لديه مضبوطةً بشكلٍ جيِّد.

قد تصل خطورةُ هذه المُضاعَفات إلى درجة تتطلَّب من مريض السكر الإقامةَ فى المستشفى، وتهدد الحياة، والسببُ أن مرض السكَّر يؤثر بالسلب على الجهاز المناعى للمريض، ويحدُّ من قدرته على مواجهة العدوى والتغلُّب عليها.

سكر6

عند الإصابه بالإنفلوانزا أو بحالة مرضية أخرى: 

يجب تناول أدوية السكَّر المعتادة بأشكالها وعدمُ التوقُّف عن تناولها ولابد من قياس مستوى السكَّر فى الدم وزيادةَ جرعة الأنسولين إذا طلب الطبيب ذلك فى أثناء الإصابة بالمرض.

كما يجب قياس السكر كل 4 ساعات، وتسجيل النتائج باستمرار. ولابد من الانتباه لشرب الكثير من السوائل الخالية من السكر ومن السُّعرات الحرارية، ويجب أيضا الحفاظ على تناول الكمية المُعتادة من الطعام.

السكر55

وإذا حدث فقدانَ فى الشهية بسبب المرض فلابد من تناول أطعمة وسوائل تحتوى على قدر من الكربوهيدرات الذى كان يتناولها المريض يومياً.

كما يجب قياس الوزن يوميا؛ لأن انخفاضَ الوزن من أدلة ارتفاع السكَّر فى الدم. ويجب أيضا قياس درجة الحرارة صباحا ومساءً، إذ أن ارتفاع درجة الحرارة هى أحد الأدلة على الإصابة بالعدوى.


سكر4

موضوعات متعلقة

9 إرشادات للوقاية من مرض السكر

اسباب مرض السكر ومضاعفاته على الانسان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *