الرئيسية / توب / خطورة الإكثار من تناول السكر
خطورة الإكثار من تناول السكر

خطورة الإكثار من تناول السكر

إدمان السكر خطر يهددك بالعديد من الأمراض كأن تصاب بأمراض القلب ويعرضك الإسراف فى تناول السكر للإصابة بمرض السكر أيضا مما يزيد الدهون فى مناطق مختلفة من الجسم فيجب التقليل من تناول السكر وتجنب الخسائر الناجمة عن تناوله.

السكريات السائلة أخطر الأنواع

تجنَب شرب علبة من الصودا يوميا لأن ذلك يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة الثلث، كما يجب الحصول على أقل محيط للخصر إذ أن زيادة الدهون حول المعدة أكثر خطرا على الصحة من الدهون التى حول الأرداف والفخذين وباقى الجسم، ولابد من الإشارة إلى أن السكر يزيد من خطر ظهور الدهون حول الخصر.

السكر3

ويجب أن نعلم أن السكريات السائلة من أخطر أنواع السكريات مثل مشروبات الطاقة، والعصير أو الكولا، كما أن يفتح الشهية ويزيد الكربوهيدرات التى تسبب الجوع.

إدمان السكر يشبه إدمان الكوكايين

قد يصاب بعض الأشخاص الذين يتناولون السكر فى أحيانا كثيرة بالإدمان. وأكدت دراسة أجراها المعهد الوطنى الأمريكى لتعاطى المخدرات أن السكر قادر على التأثير على المخ كما يفعل الكوكايين. وأشارت الدراسة إلى أنه كلما كانت نسبة تناول السكر أقل، كلما كان ذلك أفضل.

السكر1

السكر يعرضنا للإصابة بالسرطان

يزيد تناول السكر من احتمال الإصابة بالسرطان وأكد بعض الخبراء أنه يسبب أمراض الدم والأورام.

كما أكدت دراسة نشرت فى المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن تناول كميات كبيرة من السكر يزيد ارتفاع نسبة السكر ويعرضنا لخطورة الإصابة بالزهايمر، كما يسبب ظهور التجاعيد فى البشرة.

السكر2

موضوعات متعلقة:

نصائح لمريض السكر المصاب بالأنفلوانزا

السكر والتحكم فى مضاعفاته

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *