الرئيسية / توب / انتبه فالاكل فى وقت متأخر يؤثر على الذاكرة

انتبه فالاكل فى وقت متأخر يؤثر على الذاكرة

يُعدّ تناول الطعام من الأمور الحيوية المهمة التى تساعد الكائنات الحية على الاستمرار فى الحياة، حيث إن الأكل هو المسئؤول عن إمداد الجسم بالطاقة اللازمة له، والتى تمنحه القدرة على مواصلة نشاطه، وعلى القيام بعملياته الحيوية وتوفير الطاقة اللازمة لتشغيل أجهزة الجسم.

 الأكل فى وقت متأخر من الليل يؤثر على الذاكرة

الأكل في وقت متأخر من الليل يؤثر على الذاكرة 4

هناك عادات خاطئة يتبعها كثيرون من الناس فيما يخص الأكل، والتى قد تكون ضارة للصحة أكثر من حجم فائدتها، مثل الأكل فى وقت متأخر من الليل، حيث إن الأكل فى ساعات متأخرة يزيد الوزن، وذلك إلى جانب مشكلات أخرى مثل أمراض الجهاز الهضمي.

الأكل في وقت متأخر من الليل يؤثر على الذاكرة 2

أثبتت إحدى الدراسات الطبية الحديثة أن الأكل فى وقت متأخر من الليل يؤثر على الذاكرة، حيث أشارت إلى أن تناول الإنسان لوجبات الطعام – فى الوقت الذى من المفترض أن يكون نائمًا فيه – يؤثر على الذاكرة بشكل سلبى.

أُجريت الدراسة على الفئران، حيث جعلها الباحثون تنام فى فترة النهار، وتتناول الأكل فى وقت متأخر من الليل، أى الوقت الذى كانت تعتاد أو من الطبيعى أن تكون نائمة فيه، ثم قاموا بإجراء اختبارات ذاكرة لهم، وقد أظهرت تلك الاختبارات أن الفئران عندما تغيّرت مواعيد نومها وطعامها أدى ذلك إلى انخفاض كبير فى كفاءة الذاكرة.

الأكل في وقت متأخر من الليل يؤثر على الذاكرة 3

موضوعات متعلقة:

لماذا يضر الطعام صحتك ليلا؟!

الصوم يعالج القولون وبعض أمراض الجهاز الهضمى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *