الرئيسية / توب / فوائد التفاح العلاجية
عصير التفاح
عصير التفاح

فوائد التفاح العلاجية

للتفاح فوائد كثيرة ومتعددة صحيًّا وغذائيًّا، منها قدرته الكبيرة على معالجة بعض الأمراض عبر مكوناته المختلفة، مثل بذوره التى تعالج الديدان فى البطن، وغيرها من الفوائد العلاجية، كما أن التفاح غنى بالفيتامينات والمعادن والأملاح، ويعتبر قاتلاً فعالاً لكثير من الفيروسات والبكتريا والميكروبات الموجودة فى الجسم.

 التفاح ينقى الدم من السموم

تفاح1

يقوى التفاح الدماغ والقلب والمعدة، ويخفف آلام المفاصل والخفقان، ويسكن العطس، ويعالج القىء، ويريح التنفس ويصلح الكبد، كما ينقّى الدم من السموم، إضافة إلى أنه غنى بفيتامينات “A،B،C”، ويحتوى على نسبة كبيرة من البروتين والمواد البكتينية والأحماض العضوية، إلى جانب باقة الأملاح المعدنية: البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم.

كما أن للتفاح فوائد كبيرة عند أكله على الريق، حيث يزيل الحرارة وجفاف الجسم، ويُحسّن البشرة ويلوّن الخدين باللون الوردى، وكذلك يقوّى العظام ويجدد الخلايا العصبية.

فوائد قشر التفاح

تفاح2

يحتوى التفاح على حامض الماليك الذى يفيد الأمعاء والكبد والدماغ، وذلك لما يحتويه من الفوسفور والفيتامينات والمعادن .

إذا كنت تبحث عن الفائدة الكاملة للتفاح فيجب أن تأكل قشره، لأنه يحتوى على مادة الفلافونويد التى تعالج أمراض القلب وارتفاع الكولسترول فى الدم، وتعالج الحساسية والسرطان وإعتام عدسة العين، وكذلك أمراض السكرى والربو والنقرس.

 التفاح يخفض الكولسترول ومضاد للأكسدة

تفاح3

البكتين والفينول فى التفاح من المواد المضادة للأكسدة والمفيدة فى علاج الأمراض القلبية وتخفيض نسبة الكولسترول فى الدم، كما أنها تمنع أكسدة الدهون العادية أو الدهون الثلاثية، وتنظم نسبة السكر فى الدم، ولها خواص مضادة للالتهابات والأكسدة، ما يساعد على علاج سرطان الرئة والربو وألزهايمر.

موضوعات متعلقة

رجيم التفاح لانقاص الوزن خلال 5 ايام

اهم فوائد تناول التفاح على الريق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *