الرئيسية / توب / تجنبى هذه الأطعمة فى فترة الحمل
تجنبى هذه الأطعمة فى فترة الحمل

تجنبى هذه الأطعمة فى فترة الحمل

تعتقد المرأة الحامل أنها يجب عليها أن تتناول كافة ألوان الأطعمة فى أثناء فترة الحمل لأن هذا يعود على طفلها بالفائدة ويجعله فى أفضل حال، لكن هذا ليس صحيحا. 

تجنبى هذه الأطعمة فى أثناء الحمل

ليس كل ما يؤكل مفيد للجنين فى أثناء فترة الحمل، بل قد يكون ضارا ويتسبب فى العديد من المشكلات غير المتوقعة، لذا تجنبى هذه الأطعمة فى أثناء فترة الحمل:

* أغلب النساء يعتقدن أنه يجب الإكثار من تناول منتجات الألبان فى أثناء الحمل لأنها يمد الجسم بالكالسيوم، لكن ينصح بعض الأطباء أنه عليك تجنب تناول الأجبان الطرية مثل الفيتا لأنها تُصنع من حليب غير معقم وتحتوى على بكتيريا كولاى أو اللستيريا التى قد تؤدى إلى الإجهاض أو تشوه الجنين.

تجنبي هذه الأطعمة أثناء فترة الحمل 2

* يجب أن تتجنب المرأة الحامل تناول الكافيين الموجود فى الشاى والقهوة والمشروبات الغازية، حيث أنه من الأشياء التى قد تؤثر على الجهاز العصبى للجنين.

* تجنب تناول السمك فى أثناء فترة الحمل من الأمور المهمة لأنها تحتوى على الزئبق الذى قد يتسرب إلى حليب الأم مما يسبب ضرراً للجهاز العصبى للطفل.

* يتسبب تناول الطعام المملح أو المخللات فى أثناء فترة الحمل فى تسمم الجنين.

تجنبي هذه الأطعمة أثناء فترة الحمل 4

* يحتوى البيض النيئ الموجود فى المايونيز على السلمونيلا، لذلك يفضل تجنبه؛ لأنها قد تتسبب فى تشوهات الجنين.

* عدم الإفراط فى تناول الأطعمة الغنية بفيتامين A لأنها قد تسبب حدوث تشوهات للجنين.

* تحتوى السلطات الجاهزة التى يكون الدجاج البارد من إحدى مكوناتها على الليستيريا، كما يحتوى الحليب و العصائر غير المعقمة على الإيكولاى.

Pretty pregnant woman holding a bowl of salad while standing

* ليست كل الأعشاب التى تستخدم فى التوابل آمنة على المرأة أثناء فترة الحمل، فمثلاً القرفة تؤدى إلى زيادة انقباضات الرحم، والزنجبيل قد يؤدى إلى نزيف المرأة الحامل، كما أن الكرفس يقلل من نسبة الحليب عند الأم.

موضوعات متعلقة:

كيف تتخلص الحامل من حرقة المعدة!

نصائح لتخلص المرأة الحامل من الشعور بالغثيان!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *