الرئيسية / توب / الحالة النفسية للمرأة الحامل تؤثر على الجنين
الحالة النفسية للمرأة الحامل تؤثر على الجنين

الحالة النفسية للمرأة الحامل تؤثر على الجنين

تعتبر فترة الحمل من أهم وأصعب المراحل التى تمر بها المرأة فى حياتها، وفى ظل ضغوط الحياة اليومية تتعرض للتوتر والقلق ما يؤثر على الجنين.

Upset Pregnant Woman At Home.

هل تعرف المرأة الحامل أن حالتها النفسية تؤثر على الجنين؟

* كل ما تقوم به المرأة خلال فترة الحمل يؤثر على الجنين بشكل أو بآخر، سواء الطعام الذى تتناوله أو ممارسة الرياضة وغيرها من الأفعال، لكن هل تعرف المرأة الحامل أن حالتها النفسية تؤثر على الجنين أيضاً.

هل تعرف المرأة الحامل أن حالتها النفسية تؤثر على الجنين 4

* فى أغلب الأوقات تهتم المرأة الحامل بالحالة الصحية لجنينها وتنسى الاهتمام بحالتها النفسية التى تؤثر على الجنين، فإن تعرض المرأة الحامل المتكرر للضغوط النفسية يؤدى إلى إفراز الهرمون المتعلق بالقلق والتوتر، والذى يصل إلى الجنين عن طريق المشيمة.

* يعد تعرض المرأة الحامل المستمر للضغوط النفسية والتوتر من المؤشرات التى تؤدى إلى أن الجنين الذى تحمله سوف يكون طفلاً عصبياً، ولا يستطيع النوم بسهولة ويصعب تهدئته، كما أنه قد يعانى كثيراً من آلام المغص وكثرة البكاء.

هل تعرف المرأة الحامل أن حالتها النفسية تؤثر على الجنين 2

* أوضح الأطباء أنه عند تعرض المرأة الحامل للضغوط العصبية تزداد الهرمونات التى تصل إلى الجنين وتجعله غير قادر على النوم، ما يؤثر على الجنين ويزيد حركته ويصبح أقل استقراراً.

لذلك يجب أن تعرف المرأة الحامل أن حالتها النفسية تؤثر على الجنين، وأن تضع هذا فى عين الاعتبار وتحاول أن تنعم بفترة حمل هادئة وتبتعد عن التوتر، حتى تنجب أطفالا أصحاء.


هل تعرف المرأة الحامل أن حالتها النفسية تؤثر على الجنين 3

موضوعات متعلقة :

كيف تتخلص الحامل من حرقة المعدة!

نصائح لتخلص المرأة الحامل من الشعور بالغثيان!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *