الرئيسية / طابور الصباح / أسباب النسيان وطرق علاجه
أسباب النسيان وطرق علاجه

أسباب النسيان وطرق علاجه

قد يطلب أحد منك شيئاً وأنت فى حال من عدم التركيز مما يجعلك تصاب بالنسيان لما قاله، يحدث هذا مع الجميع كثيرا.

أسباب النسيان

تختلف أسباب النسيان من شخص لآخر فقد يكون نتاجاً لعدم التركيز أو لأسباب أخرى مثل:

أسباب النسيان وطرق التخلص منه 2

* تناول بعض العقاقير قد يؤثر على ذاكرة الإنسان حيث يُحدِث بعض التغيرات فى أنظمة العمل مما يسبب النسيان، لذلك يجب مراعاة الآثار الجانبية للعقاقير التى نتناولها وقراءتها جيداً ومناقشة الطبيب المختص فى ذلك، حيث أن الأمر قد يتطور ليصل إلى فقدان ذاكرة مؤقت.

أسباب النسيان وطرق التخلص منه 1

* من أهم العوامل التى تعتبر اضطرابات النوم من أسباب النسيان وفقدان الذاكرة المؤقت، حيث أنه من الطبيعى أن يعانى الإنسان من الإصابة بالأرق عند تعرضه للتوتر مما يسوء من تركيزه نتيجة لخلل فى عمل الدماغ، لذا يمكن ممارسة تمارين اليوجا ومحاولة الاسترخاء مما يعمل على راحة الدماغ ليتمكن من ممارسة عمله بشكل طبيعى فيما بعد.

أسباب النسيان وطرق التخلص منه 5

طرق التخلص من النسيان

* يوجد بعض التمارين العقلية التى يمكن ممارستها لتحفيز نشاط الدماغ ومساعدته على تجديد خلاياه، وتتشابه فى فوائدها للعقل مع فوائد التمارين الرياضية للجسم.

أسباب النسيان وطرق التخلص منه 4

* يمكن ممارسة تمارين عقليه متعددة مثل لعبة السودوكو أو تركيب الصور، كما أن تعلم لغة أو مهارة جديدة ما، يساعد على تنشيط المخ وبالتالى التخلص من النسيان.

* بشكل عام يجب استشار الطبيب عد الشعور بأى مشكلة متعلقة بالدماغ، وعدم اللجوء إلى تناول العقاقير دون الرجوع إليه؛ لأن ذلك قد يسبب ضرراً بالغاً يفوق مشكلة النسيان.

أسباب النسيان وطرق التخلص منه 3

موضوعات متعلقة:

أعراض مرض الزهايمر

النوم الجيد مفيد للذاكرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *