الرئيسية / توب / أضرار الملح والصوديوم على الصحة
أضرار الملح والصوديوم على الصحة

أضرار الملح والصوديوم على الصحة

لا ينكر أى شخص على الأرض أهمية تناول ملح الطعام وفائدته بالنسبة لصحة الإنسان إلا أن أن الفراط فى تناوله يسبب العديد من الأمراض الضارة بالصحة. 

هشاشة العظام

زيادة الصوديوم يؤثر على المعادن ويمنع امتصاصها فى الجسم وخاصة الكالسيوم مما يؤثر سلبا على كثافة العظام ويعرض البعض للإصابة بهشاشة العظام، وأى زيادة عن الحد تعود بالضرر على الجسم، وتعطل من وظائفه المختلفة.

ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم ينتج من الخلل فى توزان المعادن فى الجسم وزيادة كمية الصوديوم التى تؤدى لزيادة ضغط الدم ومن المعروف تزايد خطر ارتفاع ضغط الدم على الصحة مما يسبب العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والسكتات والجلطات الدماغية والقلبية.

الضغط يؤثر على كفاءة الكلى

زيادة كمية الملح والصوديوم يزيد العبء على الكلى مما يؤدى لتشكيل حصى الكلى، كما أن ضغط الدم المرتفع قد يؤدى إلى ضرر شرايين الكلى الدقيقة ويشكل خطر على كفاءتها.

ملح2

ارتفاع ضغط الدم يسبب جلطة القلب

يؤدى ارتفاع ضغط الدم، إلى زيادة احتمال الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وزيادة ضغط الدم يؤدى الى تضخم وزيادة حجم القلب وتشكيل عبء كبير عليه، فيضعف القلب ويكون أكثر عرضه للجلطات.

ملح4

مشاكل الجهاز الهضمى واحتباس الماء

أثبتت الأبحاث ارتباط تناول الملح بكميات كبيرة تسبب الإصابة بسرطان المعدة، كما أن الإصابة بأمراض الكلى وزيادة التورم مؤشر الى زيادة كمية الملح المتناول، والحل الأمثل يكون تقليل الملح.

ملح11

موضوعات متعلقة

علاج الزكام بواسطة محلول الملح

السموم البيضاء.. الملح والسكر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *