عضلة القلب قوية بفعل هذه الأطعمة

عضلة القلب هى المسئولة عن ضخ الدم لباقى أعضاء الجسم، لذلك عند ضعفها تبدأ صحة الإنسان فى الانهيار، ومن هنا يقدم موقع “كايرو دار” أهم الأطعمة التى تقوى عضلة القلب وتقيه من أمراض خطيرة قد تصيبه.

كيف تقوى عضلة القلب من خلال نظامك الغذائى؟

اطعمة تقوى عضلة القلب 1

– يحمى الزبادى القلب من خلال تدعيم عضلة القلب، فأنه يحتوى على بكتيريا نافعة تقى من أمراض القلب وتزيد من مناعة الجسم بشكل عام.

– الأسماك بشكل عام والسلمون بشكل خاص يعتبر من أفضل الأطعمة التى تقوى عضلة القلب، لما يحتوى عليه من أحماض الأوميجا 3 المفيدة فى التصدى لأمراض القلب وضغط الدم المرتفع وعدم انتظام ضربات القلب.

– تعد الطماطم من الأطعمة المفيدة لتقوية عضلة القلب، لما تحتوى عليه من فيتامين أ وألياف ومضادات أكسدة، تقى من خطر الإصابة بأمراض القلب عامة وتصلب الشرايين خاصة.

اطعمة تقوى عضلة القلب

– من أهم الأطعمة التى تقوى عضلة القلب، التفاح الذى يعتبر الأكثر فائدة للجسم على الإطلاق بين الفاكهة المختلفة، لما يحتوى عليه من مركبات تقلل الكوليسترول الضار وتمنع تراكم الدهم فى جدران الشرايين ومن ثم تساعد على عمل العضلة القلبية بشكل جيد.

– ويعتبر الزبيب أحد الأطعمة التى تقوى عضلة القلب، لما يوجد به من مضادات أكسدة تتصدى لأى بكتيريا أو التهابات قد تؤثر مضاعفاتها على صحة القلب.

 

موضوعات متعلقة:

طرق علاج ضعف عضلة القلب

اكتشاف بروتين قد يتسبب فى الإصابة بأمراض العضلة القلبية

مضاعفات ضعف عضلة القلب

 

تعليق واحد على

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *