الرئيسية / طابور الصباح / عصير طماطم  يخلصك من “الكرش”
عصير طماطم

عصير طماطم  يخلصك من “الكرش”

تتميز المأكولات الطبيعية بالكثير من الفوائد وبخلاف الفيتامينات التى تتوفر بها تحمى الطماطم الجلد من الأشعة فوق البنفسجية بجانب دورها المهم فى حماية البشرة من التجاعيد، كما تحمى من هشاشة العظام وتحتوى على فيتامين ك والليكوبين وهو من مواد الأكسدة القوية ويعتمد عليها فى تخفيف الوزن وتقلل الكرش. 

عصير الطماطم يخفض الوزن

أكدت دراسة حديثة أن تناول عصير الطماطم يومياً، يساعد على خفض الوزن حول منطقة الخصر دون إجراء تغييرات فى النظام الغذائى أو نمط الحياة. 

طماطم1

الطماطم تخفض الكوليسترول

أوضحت الدراسة التى أجريت فى جامعة “الصين” الطبية فى تايوان، أن النساء اللاتى يتناولن نصف لتر من عصير الطماطم يوميا لمدة 8 أسابيع، فقدن محيط خصورهن، وقد انخفض لديهن ما نسبته 10% من الكوليسترول فى الدم.

وقد لاحظ الباحثون أن تناول كوب من عصير الطماطم يوميا، يحدث خفض محيط الخصر عند السيدات، ووجد أن الانتظام فى تناول عصير الطماطم قد أفقدهن الكثير من الدهون بعد شهرين. 

طماطم3

الطماطم تزيل الجراثيم وتهضم الطعام

أوضحت خبيرة تغذية أن الطماطم تلعب دورا رئيسيا فى السيطرة على زيادة الوزن. ومن فوائد الطماطم إزالة الجراثيم المتسببة فى الأمراض، وتطهير الأمعاء والبطن وإزالة عسر هضم الطعام والإخراج، وتنشيط حركة الكليتين، وعلاج مرضى السكر لوجود كمية صغيرة جدا من الكربوهيدرات بها.

2طماطم

موضوعات متعلقة

فوائد الطماطم الصحية والطبية

زراعة الطماطم فى المنزل دون كيماويات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *