الرئيسية / طابور الصباح / فوائد الفول السودانى
فوائد الفول السودانى

فوائد الفول السودانى

تتنوع فوائد الفول السودانى ما بين دهون غير مشبعة وبين فيتامينات وفوائد أخرى تدعم صحة الإنسان والحيوان والتربة، يحتوى على نسبة عالية من الزيوت كما يحتوى على بعض الفيتامينات المهمة، وبعض المعادن، والأحماض ويعتبر غنيا جدا بالبروتينات.

أكدت دراسة حديثة أن أكل الفول السودانى ولو بكميات قليلة من شأنه تقليص خطر الوفاة الناتج عن أمراض القلب والأوعية الدموية، ما يدعم نتائج دراسات أجريت فى هذا الموضوع نفسه. 

الوفيات والفول السودانى

أشارت الدراسة التى نشرتها مجلة “جورنال أوف ذى أمريكان ميديكال” إلى أن تناول الفول السودانى يرتبط بتراجع خطر الوفاة الإجمالى بنسب تتراوح بين 17 و21% ويرجع ذلك للكميات المستهلكة، ويتراجع خطر الوفيات التى تنتج عن الأمراض القلبية الوعائية بنسبة 23 و38%.

وقال هونج لو أخصائى علم الأوبئة والمشرف على الدراسة “لاحظنا فى دراستنا أن تناول الفول السودانى ترافق مع تراجع خطر الوفيات الناتج عن الأمراض القلبية الوعائية”.

فول1

السودانى لتحسين صحة القلب

و”يعتبر الفول السودانى من أرخص وأكبر الثمار البندقية التى يتم استهلاكه لتحسين الصحة القلبية الوعائية لدى الناس”.

والغاية من هذه الدراسة إظهار تناول كميات صغيرة من الفول السودانى أسبوعيا، له آثار إيجابية فى الحماية من الأمراض القلبية الوعائية.

ويعد الفول السودانى غنيا بالمغذيات ويحتوى على أحماض دهنية غير مشبعة وألياف وفيتامينات ومضادات للأكسدة، وكلها مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.

فول2

موضوعات متعلقة:

الفول السودانى مفيد للقلب

طبيب مصرى: الفول السودانى يرفع المناعة ويحمى من 5 أمراض

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *