الرئيسية / طابور الصباح / تقنية جديدة تفحص الجنين داخل رحم الأم
الجنين يشعر بضجيج البشر داخل رحم أمه

تقنية جديدة تفحص الجنين داخل رحم الأم

تتفاوت العيوب الخلقية فى الجنين داخل رحم الأم مما قد يتسبب فى مشكلات خطيرة يصعب علاجها وقد تؤدى للوفاة عند الوصول لمرحلة الولادة وقد نتعرف على وجود أمراض فى قلب الجنين فى رحم الأم أثناء الحمل وقد تم اكتشاف تقنية جديدة تساعد على اكتشاف الأمراض التى قد يصاب بها الطفل.

تقنية لفحص الجنين بالأشعة داخل الرحم

تطوير تقنية للقيام بفحص بالأشعة لجنين داخل الرحم قام بها عدد من الأطباء فى معهد لندن الملكى للأبحاث حول الدماغ، وأصبح ممكنا إجراء فحص رغم حركة الجنين باستعمال التقنية الجديدة رغم كونه غير متاح سابقا.

جنين3

علاج الأمرض التى يصاب بها المواليد

عندما يشغل الدماغ منطقة معينة يحتاج إلى دم اكثر نحن توصلنا لفهم هذه العملية وعلاقة مناطق الدماغ بعضها ببعض، وتساعدنا التقنية المكتشفة على اكتشاف وعلاج الأمراض التى يصاب بها المواليد الجدد.

توصلوا الباحثون البريطانيون ولأول مرة إلى رؤية دماغ الجنين أثناء تكونه، وكانت بمثابة خريطة للدماغ رسمها الفحص وأطلق عليها اسم “كونيكتوم”. 

جنين2

محاولة فهم الخلل فى نمو الدماغ

وشرح دكتور ديفيد إيدواردس: “سيمكننا فحص كونيكتوم من فهم ما يجرى داخل الدماغ وإعطاءنا محيطا نفهم من خلاله باقى المعلومات التى حصلنا عليها من قبل”.

يقول الباحث نريد فهم  الخلل فى نمو الدماغ وكيف يؤثر ذلك فى العلاقات الاجتماعية، وفهم كيف يصاب بعض الأطفال دون غيرهم بمرض التوحد أو بعدم القدرة على التركيز أو حتى بالشلل الدماغى.

جنين1

موضوعات متعلقة

كيف تتجنب المرأة الحامل الاصابة بالانفلونزا

نصائح لتخلص المرأة الحامل من الشعور بالغثيان!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *