الرئيسية / طابور الصباح / فوائد فيتامينى “E” و”هـ”
فوائد فيتامينى E وهـ

فوائد فيتامينى “E” و”هـ”

لا يختلف أى شخص على أهمية الفيتامينات فى حياة الإنسان لما تشكله من الحفاظ على الصحة العامة وخاصة حمايتها من الأمراض التى يصيبها نقص أحد الفيتامينات ويوجد مصادر لوجود هذه الفيتامينات كما تتعدد فوائدها.

فوائد فيتامين “E

يمنع فيتامين “E” تضرر الأنسجة وتخثر الدم ويساعد على انتظام الدورة الدموية وأكدت بعض الدراسات أنه يقلل من الأعراض الموجودة قبل الدورة الشهرية، كما يكسب البشرة النضارة ويحمى الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية وحروقها.

فيتامين e

يجنبنا  فيتامين “E” الإصابة بسرطان الثدى، ويعالج التهاب أنسجة العين، ويقى من مرض الزهايمر كما يخفف التهاب المفاصل، ويساعد على علاج أمراض القلب والشرايين، ويتميز بدور مهم فى التناسل ويسمى “فيتامين الإخصاب”. 

فيتامينe1

يتواجد فيتامين “E” فى الأغذية الآتية

المكسرات مثل اللوز، وبذور عبّاد الشمس، والزيوت النباتية، والحبوب الكاملة، والزيتون، والفاصوليا، والخضروات الورقية مثل السبانخ، كما يتوفر هذا الفيتامينِ فى الأرزّ الأسمر، كما يتواجد فى الذرة، والبيض، وأعشاب البحر، والحليب، واللحوم.

أهمية فيتامين E للبشرة والشعر

لفيتامين (E) فوائد عديدة بالنسبة للبشرة والجلد، ويعتبر فيتامين “E” أساسيا لصحه الجلد، ويحمى الجلد والبشرة من تلوث البيئة.

ينظم فيتامين “E” وجود فيتامين “A” الذى يحافظ على صحة البشرة، وهذه هى أهميته بالنسبة للعناية بالبشرة. كما يكافح فيتامين “E” التجاعيد والشيخوخة ويساعد فى علاج حالات الطفح الجلدى والالتهابات الجلدية المؤلمة.


فيتامين e3

موضوعات متعلقة

أهم الفيتامينات لتنشيط الذاكرة وتحسين قدرة العقل

كيف يؤثر نقص الفيتامينات على الجلد ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *