الرئيسية / طابور الصباح / أمراض الرضع الشائعة وكيفية التعامل معها
أمراض الرضع الشائعة وكيفية التعامل معها

أمراض الرضع الشائعة وكيفية التعامل معها

توجد بعض الأمراض الخاصة بالأطفال الرضع فقط، والتى تصيبهم بشكل معتاد خلال هذه الفترة، لذلك يقدم موقع “كايرو دار” أهمها وكيفية تعامل الأم معها من دون قلق أو توتر لأنه أمر طبيعى يصيب الكثير من الرضع فى هذه الفترة.

أمراض تصيب الرضع

– تعد الصفراء من أكثر أمراض الرضيع شيوعا، والتى تأتى بإحدى الطريقتين، إما طبيعية وتصيب الطفل عادة فى اليوم الثالث من الولادة فيتغير بياض عينيه ويظهر اللون الأصفر على جلده، ولكنها لا تكون لها أية آثار جانبية خطيرة، أما فى حالة الطفل المولود مريضا فى الأساس فتكون الصفراء موجودة منذ اليوم الأول، ولها مضاعفات خطيرة واللون الأصفر مائل للبرتقالى، وفى كل من الحالتين يجب المتابعة مع الطبيب ولكن لمعلوماتك لا يجب أن ترضعى طفلك طبيعيا فى هذه الفترة لأنه سيكون ضار جدا لصحة الطفل ويزيد من الحالة لا يعالجها، لذلك اجعلى اللبن الصناعى بديلا.

امراض الرضيع

– يعتبر ارتفاع درجة حرارة الرضيع مؤشرا خطيرا لحالات مرضية ومخاطر قد يتعرض لها الطفل، لذلك يجب الذهاب إلى الطبيب عند ملاحظة أى ارتفاع وإن كان طفيفا، لأنه يوحى بتسمم الدم والتهاب السحايا.

– أمراض السرة قد تحدث عند أى تأخير فى سقوط بقايا الحبل السرى أى بعد اليوم الحادى عشر من الولادة، ومن ذلك حدوث خلل ما فى عمل كرات الدم البيضاء والمعروف باسم (leuco penia) وهو الذى يؤخر سقوط السرة لمدة قد تصل إلى شهر أو ما يزيد، وذلك بالإضافة إلى أعراض أخرى تعتبر مضاعفات لهذا الخلل.

– الإسهال يعتبر من أخطر الأمراض التى تصيب الرضع، لأنه فى هذه الحالة يكون عرضة للجفاف، ما يؤدى لنتائج خطيرة قد تقتل الرضيع، ولكن يجب أن تميزى بين الإسهال والبراز الطبيعى، من خلال ملاحظة تغير عادة الطفل للبراز ومراعاة أنه يتبرز حوالى 7 مرات يوميا.

أمراض الرضيع

موضوعات متعلقة:

أطعمة ممنوعة للطفل الرضيع

5 طرق لعلاج الزكام عند الرضع

هل الأطفال الرضع يفهمون معنى الصداقة ويفرقون بين الطيب والخبيث؟!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *